علق الباحث بمركز الأعلام والدراسات العربية الروسية عبدالعزيز بن رازن على الانحطاط الأخلاقي للغرب وغضبهم من قرارات قطر منع ارتداء شارات المثليين في كأس العالم.

وانتقد ما فعله المنتخب الألماني خلال مباراته أمام اليابان اليوم من تكميم اللاعبين لأفواههم اعتراضا على قرار منع ارتداء شارة الشواذ لكونهم يعتبرون ذلك قمع للحرية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال “بن رازن” في تعليقه على تغريدة بتويتر أنه سبق وأن كتب عن “تحول في المجتمع الغرب” مضيفاً فالذي كان غير مقبول في السابق أصبح اليوم محموداً مثل الانتحار و الزنا والخيانات الزوجية إلى آخر القيم التي كان المجتمع الغربي يحرص عليها سابقا، فمع الأسف خط الانحدار الأخلاقي لا يتوقف وهو ما يعني “موت الغرب” .

وكان الباحث قد كتب في مقال بعنوان “الغرب يقتل نفسه بنفسه” أن دول الغرب فقدت شيئاً نفيساً لا يقدر بثمن، يوجد في فطرتنا نحن العرب، هذه القيمة الإنسانية التي ننفرد بها هي أنهم لا يعترفون بمملكة العائلة.

وتابع : ومع الأسف فإن العلاقات في الأسرة الغربية ليست تراحمية أو تقوم على الود المتبادل، مثلما هو في الشرق وإنما هي علاقة تعاقدية وأصبحت من علاقات إنسانية إلى بلاستيكية تهدف لإشباع غريزي ليس إلا.