أصدر صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بياناً اعتذر فيه عن حادث التعدي على اليوتيوبر الجزائري سعيد ماموني في العاصمة القطرية الدوحة.

ونص بيان صامويل إيتو على الآتي:

مع خالص اعتذاري، في 5 كانون الأول ديسمبر الماضي، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، كان لدي مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان جزائريًا مؤيد، مشجع، داعم.

أود أن أعتذر عن فقدان أعصابي وانفعالي بطريقة لا تتناسب مع شخصيتي، أعتذر للجمهور لهذا الحادث المؤسف، أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزاز المستمر بشكل يومي مضايقة بعض المؤيدين الجزائريين، في الواقع، منذ مباراة الكاميرون والجزائر يوم 29 مارس في البليدة، لقد كنت هدف الإهانات وادعاءات الغش دون أي دليل، خلال كأس العالم هذه، تعرض المشجعون الكاميرونيون للمضايقة ويضايقه الجزائريون حول نفس الموضوع.

أود أن أذكر أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسيًا لكنه متسق تمامًا مع قواعد وأخلاقيات رياضتنا، جميع النداءات التي قدمتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى السلطات المختصة لديها تم رفضه، لذلك أدعو السلطات الجزائرية والاتحاد لتحمل مسؤولياتهم لوضع حد لهذا مناخ غير صحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة، إلى عشاق Fennecs، أتمنى أن يجدوا السلام ويتمكنوا من ذلك التغلب على خيبة الأمل من الهزيمة المؤلمة، والآن وراءنا.