يوم التأسيس هو مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية الذي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ ثلاثة قرون عريقة؛ حيث أسس كيانًا سياسيًا يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار.

في هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى؛ حيث تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية يوم ٢٢ فبراير ليكون تاريخًا لتأسيس الدولة السعودية الأولى هذا اليوم الذي يعبر عن الوحدة والتلاحم الوطني ويعزز الانتماء إلى الوطن والتراث السعودي ليجسد معاني الحب والاعتزاز بالتاريخ والثقافة والنهضة الحضارية.

يوم التأسيس يمثل فرحة لتعزيز الروح الوطنية والوعي الثقافي بين الشباب والمجتمع والاحتفاء بما تحقق من تطور و إنجاز في البلاد.

المملكة العربية السعودية اليوم أصبحت وجهة العالم الأولى لما تشهده من نمو اقتصادي ليس له نظير مما جعلها من أوائل دول العالم في النمو والتطوير الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه.

اليوم وفي ظل ما يحصل في العالم من أزمات وآخرها ما حصل في تركيا وسوريا من زلازل تلك الكارثة الإنسانية التي هزت قلوب العالم أجمع حزنًا وأسى، أسأل الله أن يرحم شهداءهم ويشفي مرضاهم ويصبر قلوب أهلهم.

لا شك أن هذه الكارثة الإنسانية جعلت المملكة العربية السعودية تكون من أوائل الدول التى سارعت لإنقاذ ما يمكن إنقاده؛ وذلك من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ليمتد هذا الجسر الجوي محملًا بخدمات من كافة قطاعات الدولة لتهون من وطئة ما حدث لهذه البلدان المتضررة فلا أحد يستطيع أن ينكر هذا الدور الريادي لمملكة الإنسانية؛ فوالله يعجز لساني عن وصف ما تكنه مشاعري من حب وولاء لهذا الوطن الغالي على قلبي، وقلب كل من على هذه الأرض الطيبة، وكل هذا ليس بمستغرب على المملكة العربية السعودية فهي قلب العالم العربي كانت ولا زالت رمز الإخوة والعطاء والوفاء. أهنئ نفسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكل من على أرض هذا الوطن الغالي كل عام وأنتم بخير مملكة الأمن والأمان، دمتِ في حمى الرحمن.