شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والغفران، فيه ليلة خير من الف شهر وهي ليلة القدر التي أنزل فيها القرآن. شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وتجاب فيه الدعوات، وتغفر فيه السيئات. شهر يتنافس فيه المتنافسون لفعل الطاعات. استقبل رمضان بالسرور ويجب عليك أن تعقد العزم الصادق فيه على أن تفعل الخيرات وتبادر إلى التوبة من الذنوب لأن رمضان فرصة للتغيير وتحويل نفسك وعاداتك.

من فوائد الصيام: استشعار نعم الله علينا وما رزقنا به من طعام وشراب، وحمده على تلك النعم. كما يشعر المسلم بشعور إخوانه الفقراء، فيقدم لهم المساعدة والدعم المادي. كما أن للصيام العديد من الفوائد الطبية، حيث ينظف السموم من الجسم، ويفيد الجهاز الهضمي، ويقلل من السكر في الدم.

على المسلم أن يستغل هذا الشهر في التقرب إلى الله بالعبادة الخالصة، من تلاوة للقرآن والحرص على ختم القرآن، وأيضاً الحرص على قيام الليل والأذكار. كما أن للصائم دعوة لا ترد لذلك ينبغي أن تكثر من الدعاء وتحري أوقات الاستجابة.

إضاءة: اكتب أهدافك من بداية رمضان والتزم بها، أهداف رمضانية خاصة بهذا الشهر المبارك، واسعَ لتحقيقها بجد واجتهاد في ذلك. بذلك تكن من الفائزين بأجر هذا الشهر العظيم.