وصف نادي طرابزون سبور التركي الموقف الذي تعرض له النجم المصري محمود حسن “تريزيغيه” خلال مباراة فريقه الجمعة، بأنه “أمر مثير للاشمئزاز”.

وشهد لقاء فنربخشه وطرابزون سبور، في قمة الدوري التركي، قيام لاعب فنبرخشه، التركي ساميت أكايدين، بالبصق على لاعب طرابزونسبور، تريزيغيه، أثناء سجود الأخير، احتفالا بهدف سجله.

وأثارت الواقعة “الصادمة” جدلا كبيرا في تركيا، ونددت غالبية الجماهير بتصرف أكايدين “غير المبرر”، فيما أصدر طرابزون سبور التركي بيانا، السبت، للتنديد بما حدث من ساميت أكايدين.

وذكر طرابوزن عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” السبت: “هذا أمر مثير للاشمئزاز”، مضيفًا: “ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد لاعبنا تريزيغيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشه في 18 مايو 2023”.

وتابع الفريق التركي: “إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين على لاعبنا تريزيغيه بينما كان يسجد عقب احتفاله بهدفه”، مستطردًا: “نتوقع أن يتكافل جميع أصحاب المصالح والاتحاد التركي لكرة القدم وخاصة نادي فنربخشه لاتخاذ إجراءات على الفور”.

وأضاف: “ندعو المجتمع الرياضي بأكمله للتكاتف ورفض مثل ذلك التصرف العدواني وحماية قيم كرة القدم الحقيقة حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام”، فيما كان تريزيغيه قد سجل من علامة الجزاء، في الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بهزيمة فريقه 1-3 أمام فنربخشه.