أقر سائق الشاحنة التي اصطدمت بحاجز بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن، للسلطات بأنه يريد “قتل رئيس الولايات المتحدة” و”الاستيلاء على السلطة”.

وأظهرت وثائق المحكمة الصادرة يوم الثلاثاء أظهرت أن الرجل البالغ من العمر 19 عاما من ولاية ميسوري المتهم بالاصطدام عمدا بشاحنة مستأجرة حاجز بالبيت الأبيض أخبر السلطات أنه معجب بالنازيين ويريد “الاستيلاء على السلطة” و “قتل الرئيس”.

واستأجر المدعو ساي فارشيث كاندولا، من تشيسترفيلد بولاية ميسوري، شاحنة U-Haul ليل الاثنين مباشرة بعد السفر من سانت لويس إلى مطار دالاس الدولي، وفي حوالي الساعة 9:35 مساء، قاد الشاحنة على رصيف خارج البيت الأبيض واصطدم بحاجز معدني شمال البيت الأبيض، وفقا للوثائق.

وقالت الوثائق أن كاندولا وضع الشاحنة في الاتجاه المعاكس واصطدم بالجدار للمرة الثانية قبل أن يحتجزه ضباط الشرطة، فيما عندما سأل عملاء الخدمة السرية كاندولا عن الصليب المعقوف الموجود في حقيبة ظهره، قال إنه “اشتراه عبر الإنترنت لأن النازيين لديهم تاريخ عظيم”.

وأشارت التقارير، إلى أن قال أيضا إنه “معجب بطبيعتهم الاستبدادية، وعلم تحسين النسل، ونظامهم العالمي الواحد”، كما وصف هتلر بأنه “زعيم قوي يحظى بإعجابه”.