كشف القانوني أحمد الشيخي عن أبرز التغيرات التي ستشهدها كرة القدم في المملكة مستقبلا، على خلفية مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقال الشيخي: “هناك عدة تغيرات ينبغي على المجتمع الرياضي توقعها والتأقلم معها، منها تعيين مدراء رياضيين أجانب أو أياً كان مسمى المناصب”.

وتابع: “مشاهدة مباريات على قنوات خاصة بالأندية، بل وربما عبر تعليق غير محايد ويميل للنادي صاحب القناة، وتقلص (بل ربما تلاشي) دور الميول في الأندية؛ الكفاءة ستكون هي المعيار الأول في اختيار مجالس الإدارات والتنفيذيين، سيكون من الطبيعي أن تشاهد هلالي يعمل في النصر، وأهلاوي يعمل في الاتحاد والعكس”.

كما توقع الشيخي: “تغير خارطة المنافسة”، مضيفا: “قد نشاهد نيوكاسل جديد في الدوري السعودي خلال موسمين، وستصبح الأولوية بالنسبة للأندية (الكفاءة المالية والقانونية)، وليست المنافسة (فقط) كما كان في السابق، وإن أمكن الجمع بينهما فالحمدلله”.

وأضاف: “قد تتغير بعض ثقافات الأندية رغبةً في الوصول لفئات جديدة في المجتمع، هذا قد يدخل تحديثات أو ربما حتى تغييرات على شعارات الأندية وألوانها وألقابها”.

وأشار إلى أن أسعار التذاكر قد ترتفع، قائلا: “ارتفاع لأسعار تذاكر المباريات بحسب العرض والطلب، يصاحبها تحسينات في خدمات المطاعم والمواقف والطرق للملاعب… سيذهب زمن التذكرة ب 30 ريالاً”.

واستكمل: “هذا كله بشكل عام، وستتضح الصورة أكثر في الأيام القادمة”، مضيفا: “مرةً أخرى أبارك للمجتمع الرياضي هذا الاهتمام العالي المستوى، وبحول الله سنحظى بقفزات ملحوظة في الرياضة السعودية قريباً، على المستويين: الرياضة التنافسية والرياضة المجتمعية بمشيئة الله”.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أطلق اليوم الاثنين، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي.