أصدرت وزارة الداخلية، اليوم ، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل حداً بأحد الجناة في مدينة أبها بمنطقة عسير، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولـهـم في الآخرة عذاب عظيم).

أقدم / عابد بن مسعود بن حسن القحطاني – سعودي الجنسية – على قتل علي بن محمد بن ظافر القحطاني – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه، وهو في المسجد قائماً لتأدية الصلاة مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه كان على وجه يأمن فيه المجني عليه من غائلة الجاني، ولا يمكنه الاحتراز منه، فقد تم الحكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلة، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / عابد بن مسعود بن حسن القحطاني – سعودي الجنسية – يوم الأربعاء بتاريخ 18 / 11 / 1444هـ الموافق 7 / 6 / 2023 م ، في منطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.