قامت النيابة العامة المصرية بإحالة ضابط شرطة وخمسة آخرين إلى المحاكمة الجنائية، لمعاقبتهم عما فعلوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح بمصر.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت النيابة العامة يوم الحادي عشر من شهر يوليو الجاري إخطارًا من قسم شرطة «براني» بمحافظة مرسى مطروح، بوفاة شخص أثناء استيقاف الشرطة سيارته خلال مأموريتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار في المواد المخدرة.

حيث أن الأهالي تجمهرت أمام ديوان قسم شرطة «سيدي براني» إثر حادث الوفاة، مما أسفر عن وفاة أحد أفراد الأمن، وحدوث تلفيات بالممتلكات العامة المصرية.

وعلو الفور استجوبت النيابة العامة الضابط فيما نسب إليه من اتهامات، فأنكر وأكد أنه إثر محاولة قائد السيارة دهسه انطلقت أعيرة نارية منه نتيجة فقدانه الاتزان، وقد انتهت تحريات الشرطة إلى إطلاق الضابط تلك الأعيرة صوب الإطارات قاصدًا تعطيل السيارة، إلا أن قائدها استمر في الإسراع نحوه فحدثت إصابته.

كما أن النيابة أمرت أيضًا في التحقيق بواقعة تجمهر أشخاص بالشوارع المحيطة بديوان قسم شرطة «سيدي براني»؛ لاقتحامه على إثر الواقعة السابقة، وإلقائهم الحجارة على قوات الأمن دون الامتثال لمحاولات فضهم التجمهر.

والجدير بالذكر أنه بعد الاطلاع على الأدلة وسماع الشهود أمرت النيابة العامة المصرية بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.