تعرض لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لهجوم حاد في إسبانيا إثر تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو على الفم عقب نهائي كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي 1 / صفر في النهائي الأحد في سيدني ليتوج للمرة الأولى بلقب مونديال السيدات.

وقالت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، عبر موقع «إكس» (تويتر سابقاً): «هذا شكل من أشكال الاعتداء الجنسي الذي نعاني منه نحن السيدات في كل يوم… ولا يفترض أن نقوم بتطبيعه».

فيما قالت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيون بيلارا عبر موقع «إكس»: «نحن جميعاً نفكر: لو أن هذا الفعل قد تم أمام إسبانيا بأكملها، فما الذي يحدث في الخفاء؟ العنف الجنسي ضد المرأة يجب أن ينتهي».

وكان روبياليس (45 عاماً) قد عانق جميع لاعبات المنتخب الإسباني لكنه قام بتقبيل هيرموسو على الفم بعد معانقتها وتقبيل خدها.

وفي هذا الشأن قالت هيرموسو (33 عاماً) بعدها مباشرة: «لم أحب ذلك» فيما تناقلت وسائل الاعلام لاحقا تصريحات لها جاءت فيها : «كان تصرفاً تلقائياً تماماً في ظل الفرحة الهائلة بإحراز كأس العالم».

وأضافت: «إن علاقة رائعة تربطني برئيس الاتحاد. سلوكه تجاهنا جميعاً كان لطيفاً، وما فعله كان تصرفاً طبيعياً للتعبير عن المودة والامتنان».

وأشارت إلى أنه لا يفترض أن ينصب اهتمام الناس بشكل كبير على هذا التصرف، وأضافت: «أحرزنا كأس العالم ولن يجري تشتيتنا عن الأمر المهم».

اقرأ ايضا :

رئيس الاتحاد الإسباني يحتضن لاعبة بقوة ويقبلها بعد الفوز بكأس العالم .. فيديو