أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية ، قرار بانتهاء المدة الزمنية المحددة لتطبيق القرار الوزاري رقم (3337) وتاريخ 15 / 7 / 1435هـ، القاضي بحظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت .

وقد استغرقت مدة تطبيق القرار ثلاثة أشهر ابتداء من يوم الخميس 26 ذو القعدة 1444هـ الموافق 15 يونيو 2023م، وانتهاء بهذا اليوم الجمعة 30 صفر 1445هـ الموافق 15 سبتمبر 2023م.

ويأتي هذا القرار حرصًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية الحفاظ على سلامة وصحة العاملين ، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم، وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية .

وقد بلغت نسبة امتثال المنشآت بتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس لهذا العام 95 % ، حيث عملت الوزارة بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية ، خلال مدة تطبيق القرار على توجيه أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ، ومراعاة ما نص عليه هذا القرار ، للحد من الإصابات والأمراض المهنية .

كما عملت الوزارة على نشر الحملات الإعلامية للتوعية بأهمية تطبيق القرار، وإقامة ورش العمل التوعوية المتنوعة لأصحاب العمل والعاملين، بالإضافة إلى إجراء عدد من الجولات الرقابية الميدانية للتأكد من امتثال المنشآت في كافة مناطق المملكة بتطبيق القرار.