وجهت الإعلامية المصرية ياسمين عز نصيحة إلى نجم منتخب إسبانيا لامين يامال ، الذي ساهم في تتويج بلاده ، بكأس أوروبا ، وقارنت بين ما يحدث معه الآن وما حدث للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في بداية حياته الكروية .

وقالت عز خلال برنامجها «كلام الناس» المُذاع على قناة «mbc مصر»: “إن الاعب لامين يامال أحد أبرز المواهب الشابة المتألقة ، مشيدة بدور والديه الكبير والفعال في تنشئته بطريقة صحيحة وعلمية .

ووجهت نصيحة للأمهات والآباء الذين يرغبون بامتلاك موهبة مماثلة لنجم إسبانيا ، بضرورة بالصبر والعمل الجاد والاقتداء بوالدي يامال وعدم اللجوء لمحاكم الأسرة لحل المشاكل والخلافات الزوجية .

كما طالبت الفتيات اللاتي يوجهن المعاكسات إلى لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا بالتخلي بالصبر لعام أو عامين من أجل أن يكمل مسيرته الرياضية بالنجاح قبل التفكير في الارتباط الزواج ، موضحة : ” بلاش نكرر قصة كريستيانو وجورجينا ” .

وتطرقت الإعلامية المصرية إلى الخروج المبكر للبرتغال من البطولة ، قائلة : بالرغم من وجود أسماء كبيرة ولامعة في عالم كرة القدم ضمن تشكيلة الفريق البرتغالي، إلا أنهم لم يستطيعوا تجاوز الدور السادس عشر من البطولة الأوروبية .

وأردفت : “بأن رونالدو لعب إلى جانب لاعبين يعانون من ضغوط نفسية ومشاكل داخلية مما أثر سلبا على آدائهم داخل الملعب، مضيفة: «كريستيانو كان بيلعب مع لاعيبة مش سالكة نفسيا، ونفسياتهم كانت شايلة من بعض ” .

والجدير بالذكر أن إسبانيا تُوجت بكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها ، بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف .