كشفت آنا ميريس رئيسة بعئة أستراليا في أولمبياد باريس اليوم الثلاثاء إن لاعبة في فريق كرة الماء المحلي تم عزلها بعد إصابتها بفيروس كورونا، لتكون أول حالة يتم الإعلان عنها رسميًّا، قبيل انطلاق أولمبياد باريس 2024.

وكانت قد تأجلت أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام واحد؛ بسبب الوباء وأقيمت بحضور جماهيري محدود.

وصرحت ميريس في مؤتمر صحفي: “كان من المقرر أن تَحضر لاعبتان من فريق كرة الماء معنا، لدينا حاليا لاعبة واحدة من الفريق تخضع للعزل بسبب فيروس كورونا الذي تم اكتشافه الليلة الماضية. لذلك كإجراء احترازي لم تنضما إلينا هذا الصباح.

وتابعت أنه تتم مراقبة واختبار المخالطين القريبين من الرياضية، التي لم تذكر ميريس اسمها، لكن الفريق بالكامل سيتدرب كما هو مخطط.

وأضافت: “أريد أن أؤكد أننا نتعامل مع كوفيد بشكل لا يختلف عن الأمراض الأخرى مثل الإنفلونزا. نحن ليس في طوكيو. الرياضية ليست على ما يرام بشكل خاص لكنها وزميلتها تتدربان، لكن تنامان في غرفة فردية”.

وأشارت ميريس إلى إن زميلات اللاعبة سيضعن أقنعة للوجه، ويلتزمن بإجراءات التباعد الاجتماعي، مضيفة: “كان الوقت متأخرًا في الليلة الماضية عندما ظهرت عليها الأعراض، والشيء الجيد هو وجود معداتنا الخاصة بالاختبارات؛ ما يمكننا من الحصول على المعلومات سريعًا، والتدخل في التشخيص والعلاج”.