أكد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء أن تقديم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالمُ 2034 يعكس جانبا من التحّول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكُة .

وقال سمو ولي العهد :” يسرنا باسمُ المملكة العربية السعودية، تقديُم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالمُ 2034 والذي يعكس جانبا من التحّول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكُة في جميع الأصعدة والمستويات وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتابع :”يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومِد جسور التواصل حول العالم، حيث إن استضافة كأس العالم تعد خطوة مهمة في رحلة نمو القطاع الرياضي بالمملكة “.

وقال سموه :” لقد أصبحت المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبا للسياح على مستوى العالم وتصدرت قائمة الأمم المتحدة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023 .. ونتطلع إلى استقبال المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم من خلال المشاريع النوعية الكبرى، والاستثمارات الضخمة من قبل شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تنمية قطاعي السياحة والترفيه في عدد من الوجهات المتنوعة”.

وأضاف :”هذا العام يمثل نقطة المنتصف نحو تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030 وطموحاتها حيث إننا في المملكة ندرك أهمية القطاع الرياضي في تحقيق المزيد من النمو والتطوير ونتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم”.

يذكر أن المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2034 في المملكة هي الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة والعالم بأسره.