علقت الصحف العالمية، على فوز نادي الهلال على نظيره النصر وتتويجه بلقب كأس السوبر السعودي.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الهلال يواصل جعل حياة كريستيانو مريرة ويُتوج بطلاً للسوبر السعودي.. لا يوجد فريق في العالم جعل حياة رونالدو مريرة إلى هذا الحد طوال مسيرته غير الهلال.. بعد تسجيله في نهاية الشوط الأول ورؤية لقبه الأول مع النصر أقرب من أي وقت مضى، سيطر رجال جيسوس على الشوط الثاني، وأمطروا شباك النصر بأربعة أهداف، ليحصدوا لقب السوبر للمرة الخامسة في تاريخهم”.

وأفادت قناة “tvazteca” المكسيكية: “قائد الهلال سالم الدوسري يُقلد احتفال ميسي بعد فوزه في النهائي على رونالدو، الذي افتتح التسجيل، لكن فريقه لم يتمكن من صد المنافس وتلقى 4 أهداف وتعرض لخسارة ساحقة.. هدف كريستيانو لم يسرق الأضواء، بل الاحتفال المثير للجدل لقائد الهلال، وهو نفسه الذي سجل في مرمى الأرجنتين حاملة اللقب في مونديال 2022 بقطر.. قرر سالم رفع كأس السوبر السعودي، مثل ليونيل ميسي، الأمر الذي أثار الجدل حيث اعتبر أنه استهزاء مُحتمل بكريستيانو الذي أبدى انزعاجه بعد الهزيمة، فتفاعل مع الهزيمة بإيماءات تشير إلى أن زملاءه نائمون، وليس هذا فحسب، فبعد الهدف الثالث، قام بإشارة أخرى تشير إلى أن المباراة قد انتهت بالفعل”.

وذكرت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية: “ظهر القائد كريستيانو رونالدو في حالة نجاح، ومنح النصر التقدم 1-0 أمام الهلال في نهائي كأس السوبر، لكن الوهم لم يدم طويلاً، وفاز فريق جيسوس 4-1 وأصبح بطلاً على الأراضي السعودية”.

وأضاف موقع “spox” الألماني: “لفتات مجنونة ضد لاعبي فريقه.. كريستيانو رونالدو يسخر من زملائه في النصر بعد الهزيمة من الهلال.. لا يزال كريستيانو ينتظر لقبه الأول في السعودية.. قام رونالدو بعدة إيماءات لإظهار رأيه في أداء زملائه في الفريق، في البداية اقترح “النوم العميق”، في إشارة على الأرجح إلى دفاع فريقه. ثم قام بإيماءة “انتهى الأمر” بغضب قبل أن يقوم بالتمثيل الإيمائي متهمًا زملائه في الفريق بالتبول في سراويلهم”.

وكتبت صحيفة “ريكورد” البرتغالية: “‎الهلال بدأ موسمه الحالي كأفضل ما يكون كما أنهى موسمه الماضي، عندما تفوق على النصر في نهائي كأس الملك.. فاز فريق جيسوس 4-1 بعد تأخره بهدف.. الشوط الثاني كان كارثيًا بمعنى الكلمة للنصر، ولم يستطع فريق كاسترو الصمود أمام القوة الهجومية للفريق الأزرق”.

وتابعت صحيفة “novosti” الصربية: “ميتروفيتش وسافيتش قاما بإذلال رونالدو، وأسهما في فوز الهلال بكأس السوبر بنتيجة 4-1! منح كريستيانو فريقه التقدم في نهاية الشوط الأول، وشهدت بقية المباراة سيطرة كاملة للهلال، حيث أدرك التعادل بهدف سافيتش، ثم حقق تحولا كبيرا بهدفي ميتروفيتش، قبل أن يختتم مالكوم مهرجان الأهداف”.