في مدينتي الفاضلة وناسها الطيبين وأرضها الجميلة أخترت منزلا في أفضل الاحياء كسكنا .وبقدرة القادر سبحانه جاء منزلي بجانب الشارع الرئيسي للحي الجديد المتميز بموقعه ونزلنا المنزل المبارك ببركة مسخر الأسباب . وكان الحي في بدايته هادي وحركة السيارات محدودة وأمام منزلي تقاطع ولله الحمد يسهل الحركة ويعطي الطريق مساحة والحي منظم فكل مدخل للحي تقاطع عملت لتسهيل حركة ساكني الحي وسرعة وصولهم الي منازلهم .

وتمر السنوات ويكتمل الحي ويكتظ بالساكنين وتبنى المدارس والمحلات التجارية ونتيجة لزيادة الحركة ذهبنا للبلدية من أجل عمل مطب للحد من سرعة السيارات وبعد مداولات بين المرور والبلدية تم عمل مطب .. من البلاستيك الكفري المقوى ورغم ضعفه ألا انه حد من السرعة نوعا ما .. وبعد زيادة حركة السيارات وخاصة السيارات الكبيرة تقطع المطب وبعضة غار في الاسفلت وأصبح لادور له في الحد من سرعة السيارات .. وبعدها طالبنا بمطب اخر ولكن تأخر التنفيذ .

وفي يوم ويقدر رب الاقدار أن يقع حادث حيث صدمت سيارة طفل من ساكني الحي وهو على دراجته ولكن الله سلم حياة الطفل الامن كدمات بسيطة .

عندها صورنا موقع الحادث وأرسالنا لمسئول البلدية وفي اليوم التالي ذهبت له ورحب وقال ابشر سنعمل مطب فحياة سكان الحي وسلامتهم هدفنا وسوف أقف على المكان بنفسي .

وفعلا وبعد أيام راجعته في مكتبه وقال لي كذلك أبشر وكل شيء جاهز رد المرور ووسائل السلامة موجوده وبإذن الله نعمل مطب قريبا جدا بمواصفات تليق بالحي الجميل الراقي … فخرجت من عنده وبشرت جيران الحي فقلت أبشروا فقريبا يتم عمل مطب صناعي للحد من سرعة السيارات .

وحفاظا على طلاب الحي أثناء ذهابهم الي المدارس القريبة وترددهم على المحلات التجارية ومن أجل كذلك حركة ساكنيه من كبار السن والامهات وعربات أطفالهم .

وانتظرنا أسبوع بعد أسبوع وشهر وشهرين عندها قالوا أرجع له قلت وعدني المسئول ولن أرجع عليه مرة أخرى . عندها أتصلوا عليه بعض ساكني الحي فبشرهم بخير كذلك … ولكن بعد أشهر واذا معدات البلدية في الموقع فبشرنا بعضنا وأدا كثرة العمال والأدوات فقلنا أكيد ستعمل البلدية مطلب صناعي مامثله مطب .. ولكن وجدنا أن هدف وجودهم هو قفل التقاطعات .

فقلنا هذه التقاطعات تخدم اهل الحي ولاتسبب لنا مشكلة ومشكلتنا ومعاناتنا مع حركة السيارات وطلبنا مطب وليس تقفيل التقاطعات التي لها أكثر من ربع قرن تقريبا وبيننا وبينها خدمة سنوات .

وبعد مطالبات وردة فعل وقلنا للمسئول تعال بنفسك فمن شاهد ليس كمن سمع وأوقف على الواقع وشاهد الحركة وخاصة وقت الذروة فهناك مدارس ودور للشامخات لتحفيظ القران وتقفيل التقاطع يشكل خطرا وزيادة في سرعة السيارات وهذه التحديات لا يشعر بها الإسكاني الحي … قالوا هذه التعليمات ليست من البلدية أوغيرها التقفيل جاء بطلب من المرور ,…
قلنا خلاص وفهمنا ماذا تقصد .

ولكن الان تغيرت المرحلة والتقاطع يخدم المشاه من الرياضين و طلاب المدارس ويخدم أصحاب الاحتياجات الخاصة والام وعربة اطفالها ودرجات الأطفال وهم يذهبون للحديقة المجاورة والسكوتر وغيرها .

فبتقفيلكم التقاطع كل هؤلاء تضرروا ولم تراعوا سلامتهم .. فسلامتهم أولا ومقدمة على سلامة وحركة المركبات .

لكن لم يتحقق الا تقفيل تقاطعات الحي بسرعة . والتقفيل يدائي بدون فتحات للعبور لأصحاب الاحتياجات الخاصة ولاخطوط للمشاه واشارة مشاه او جسر .

وتم قفل التقاطع وذهبوا وبقيت معاناتي وقلقي لدرجة أنني كتبت تحذير لي في سيارتي عنوانه لاتفتح باب السيارة الا تأخذ الحذر … وقلت لأطفالي لا أحد يخرج من المنزل الا وهو في اشد أنتباه لأخطار الطريق .. ونتيجة للمعاناه والقلقل من أجل السلامة .

وبعد مداولات مع الاسرة الكريمة قررت عرض منزلي للبيع والبحث عن منزل اخر أكثر امانا ولو بالإيجار فالسلامة مطلب وأولا.