تستعد وزارة الداخلية في الكويت، لافتتاح مبنى ويطلق عليه اسم “بيت العائلة”، داخل مجمع السجون الرئيس في البلاد، سيكون أشبه بفندق يضم أجنحة يلتقي فيها السجناء بعائلاتهم ضمن ما يُعرف باسم “الخلوة الشرعية”.

ويجري العمل علي هذا المشروع منذ سنوات ليكون بديلاً أوسع لتجربة مشابهة يلتقي فيها النزلاء المتزوجون مع عائلاتهم، بحيث يشمل عدداً أكبر من النزلاء.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالوكالة، العميد ركن فهد العبيد، إن الموقع الخاص بهذا المشروع تم تجهيزه داخل مجمع السجون ، ولم يتم تحديد موعداً دقيقاً لتدشين الفندق المرتقب .

ويتيح بيت العائلة للسجين، لقاء زوجته وأولاده ووالديه وأشقائه في وحدات سكنية خاصة داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء وعند افتتاح الفندق المرتقب، ستحدد إدارة السجن آلية عمله والسجناء المسوح لهم بالاستفادة من لقاء أسرهم فيه، ومدة اللقاء.

ومن غير الواضح إن كان اللقاء العائلي سيكون متاحا لجميع السجناء، بمن في ذلك المحكومون في قضايا قتل أو مخدرات على سبيل المثال.

وفي هذا الصدد انتقد مجموعة من الشعب الكويتي ، تلك التجربة التي يجري العمل ، منذ سنوات، وتريد البلد التوسع فيها بعد نجاحها، بجانب تطبيقها في العديد من الدول ، بينما ايد هذه الفكرة عدد من الجمعيات الخيرية ومدونون كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي .