أطلقت جماهير المنتخب البلجيكي صافرات الاستهجان وشعارات ضد المدرب دومينيكو تيديسكو بعد سقوط “الشياطين الحمر” أمام فرنسا على ملعب الملك بودوان في العاصمة بروكسل.

‎وطالب المشجعون تيديسكو بالاستقالة من مهامه بعدما فشل في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد 3 أشهر من خروج بلجيكا من ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

‎وكان تيديسكو أثار سابقا كثيرا من الصخب والاضطراب في علاقته بركائز الفريق وعلى رأسهم حارس ريال مدريد تيبو كورتوا الذي أعلن في سبتبمر الماضي أنه قرر تعليق مشاركاته الدولية حتى رحيل تيديسكو من منصبه.

‎وتملك بلجيكا 4 نقاط في المركز الثالث من المجموعة الثانية للمستوى ـ أ ـ في دوري الأمم الأوروبية، وراء فرنسا الثانية في الترتيب بتسع نقاط وإيطاليا المتصدرة برصيد 10 نقاط، وكلاهما حقق منطقيا التأهل للدور الثاني.

‎ ودافع قائد بلجيكا، يوري تيليمانس، في المقابل على مدربه من صيحات الاستهجان والشتائم الصادرة عن المدرجات، قائلا: “الاعتماد فقط على النتائج هو أمر غير منطقي بالمرة، لقد شاهد الجميع المباراة، قدمنا أداءً جيدًا، لذلك أرى أن ما يحصل ضد المدرب سلوك غير عادل، فهو يقوم بعمل جيد، الأمر متروك لنا لتحقيق النتيجة”.