الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة23 فبراير

السجن لمحام اختلس 441 مليون درهم من رئيس وزراء تايلند

منذ 11 سنة
1
2419
السجن لمحام اختلس 441 مليون درهم من رئيس وزراء تايلند
دبي

أيدت محكمة استئناف الجنح في دبي قرار سابقتها القاضي بحبس محام 3 أعوام عن تهمة خيانة الأمانة، والاستيلاء على 441 مليون درهم من رئيس وزراء تايلاند السابق، فيما برأت المحكمة المتهم من باقي التهم، وأكدت عدم اختصاصها في أخرى.

وقالت النيابة العامة بحسب البيان: إن المحامي احتال على رئيس الوزراء عبر استغلال حساب الضمان المفتوح باسم مكتب المحاماة الذي يعمل فيه مديراً وشريكاً.

وأشارت أن المحامي المتهم اختلس 15 مليون يورو من الوزير، بعد أن طلب منه الأخير تسلم حوالة بنكية من حساب شركة “بي بي دبي”، ببنك جولياس بسويسرا موجهة إلى مكتب المحاماة، مشيرة إلى أن المجني عليه طلب من المتهم فتح حساب لدى بنك بارفا بنكا سي جي إدي بجمهورية مونتينيقرو، وإيداع ذلك المبلغ، إلا أن المتهم قدم له مشورة بفتح حساب باسمه، خشية الحجز عليه من قبل السلطات الأوروبية نتيجة الضغوط السياسية التي يمر بها المجني عليه.

وتتهم النيابة المحامي أيضاً باختلاس 39 مليوناً و495 الفاً و926 درهماً، وذلك بأن طلب الوزير منه شراء منزل في منطقة تلال الإمارات، وتسجيله باسمه، إلا أن المتهم سجله لنفسه، واشتراه بـ38 مليون درهم، ودفع 380 ألف درهم، رسوم سمسرة و620 ألف درهم رسوم تسجيل، واستقطع 135 ألف دولار أميركي رسوم أتعاب.

ووجهت النيابة العامة للمحامي كذلك تهمة ارتكاب تزوير في مستندين رسميين، وهما طلب تحويل، وسند تنازل خاص بطائرة من نوع جلوبل إكس آر إس بأن زوّرهما عن طريق الحاسب الآلي، وذيلهما بتوقيعين، الأول منسوب صدوره للشركة البائعة للطائرة، والثاني للشركة المشترية، وتهمة الشروع في الاستيلاء على الطائرة المقدر ثمنها بـ48 مليون دولار أميركي.

التعليقات

a
aziz529 عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

يا ساتر ذا أفترى في الرجال مزبوط

اترك تعليقاً