الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الصحة تستقطب (2087) استشارياً لمستشفيات المملكة

منذ 12 سنة
2
2522
الصحة تستقطب (2087) استشارياً لمستشفيات المملكة
الرياض

قامت وزارة الصحة في استقطاب (2087) طبيباً استشارياً من ذوي المؤهلات العالية من داخل وخارج المملكة، خلال الفترة من 1431 إلى 1434هـ، في إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي يهدف إلى تحقيق مبادئ العدالة والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية، وسهولة الوصول إليها والحصول عليها.

وتم التعاقد مع هؤلاء الاستشاريين جزئياً للعمل في مستشفيات المملكة ضمن برنامج الدعم الطبي، في ظل صعوبة ومحدودية إمكانية التعاقد الدائم مع أطباء استشاريين في بعض التخصصات لندرتهم في الوقت الحاضر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور عقيل الغامدي أن تلك النخبة المستقطبة من الاستشاريين تحمل مؤهلات عليا في عدة تخصصات فرعية دقيقة ونادرة، مثل جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة العظام والمفاصل وجراحة الأعصاب والعمود الفقري وجراحة التجميل وترميم الحروق وجراحة الوجه والكفين والتخدير والإنعاش والباطنية والنساء والولادة وطب العيون وأمراض القلب والأمراض المعدية لدى الأطفال وأمراض الأسنان لدى الأطفال وأمراض حديثي الولادة وأمراض الكلى وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض الغدد الصماء والسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والأشعة التشخيصية وطب الطوارئ.

وبين الدكتور الغامدي أن التعاقد الجزئي تم مع أطباء من أميركا والسويد وأستراليا وبريطانيا والأردن ومصر وباكستان، حيث قامت الوكالة المساعدة لشؤون المستشفيات بتوزيع هؤلاء الأطباء الاستشاريين على مستشفيات المناطق حسب تخصصاتهم الطبية، ووفق احتياجات المجتمع المبنية على الدراسة التحليلية لخطة الوكالة المساعدة لشؤون المستشفيات.

تجدر الإشارة أن إجمالي عدد الأطباء الذين تم التعاقد معهم من الداخل بلغ (723) طبيباً استشارياً، فيما بلغ عدد الأطباء الذين تم استقطابهم من الخارج (1364) طبيباً استشارياً.

التعليقات

ز
زائر العصر عدد التعليقات : 167 منذ 12 سنة

اخرتها مزورة

ب
بنت رجال عدد التعليقات : 592 منذ 12 سنة

والله ياخوف قلبي جزارين مو استشارين. الله يستر منكم بس

اترك تعليقاً