الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

فريق بحثي يزور المواقع الأثرية في “بارق”

منذ 11 سنة
1
2308
فريق بحثي يزور المواقع الأثرية في “بارق”
ماجد الحامضي

نفّذ فريق من الباحثين بهيئة السياحة والآثار صباح اليوم، زيارة ميدانية لمسح المواقع الأثرية بمحافظة بارق، بهدف تسجيلها في الهيئة ومراقبتها ريثما تتم المرحلة الثانية، وهي مرحلة الكشوفات والتحليل الأثري، ورافق الفريق المنسق والمهتم بشؤون الآثار أحمد مريف البارقي.

وبدأت الجولة بزيارة مقر المجلس البلدي، وكان في استقبال الفريق نائب رئيس البلدية محمد طالع البارقي، ويعقوب شتاف البارقي وعامر علي البارقي، والشيخ أحمد بن غشام، وعبدالله العلوي، وعبدالله الفقيه، وأحمد محمد رايان البارقي.

وانطلق فريق المسح إلى موقع سوق حباشة الأثري بالقرب من قرية الخوش، وكذلك زيارة حجر المكتب الأثري بالعرام، والحجر الأثري بقرية آل مخمج بآل عيشي، وعدد من الصخور المنقوشة بقرية صعبان، إضافة إلى قرية اللوح الأثرية.

وفي كل المواقع التي تم الاطلاع على الآثار بها تم أخذ الإحداثيات والأبعاد وقياسات الارتفاع وتسجيل آراء الفريق البحثي حولها، ومدى إعجابهم بهذه الجولة والتي تؤكد مدلولاتها قدم وعراقة الآثار بمحافظة بارق.

وأكد عبدالرحمن الحماد أحد أعضاء الفريق، أن بارق تزخر بالعديد من النقوش والآثار القديمة والتي هي بحاجة لزيارات مستمرة مستقبلاً، وختم الفريق بتصوير عدد من المواقع الأثرية، والتي خلقت لديهم انطباعاً جيداً شجعهم على العودة مرة لتغطية باقي الآثار بالإضافة إلى التراث العمراني، والتي ستكون محور زيارتهم القادمة.

التعليقات

ح
حسن امبارقي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

شهار مافيها شيء مينا ولا مينا عينو ترون

اترك تعليقاً