الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

600 رجل مرور لضبط الحركة المرورية في الطائف

منذ 11 سنة
0
2076
600 رجل مرور لضبط الحركة المرورية في الطائف
مشعل السويلم

أكد مدير إدارة مرور الطائف، العميد حسن بن زويد القثامي، أن إدارته اعتمدت خطة مرورية لشهر رمضان المبارك.

وقال إنه تم تجنيد كامل الطاقات البشرية والآلية لتغطية جميع شوارع وميادين المحافظة مع التركيز على المواقع التي تشهد كثافة في الحركة المرورية، خلال هذا الشهر الكريم، الأمر الذي يكفل انسيابية الحركة المرورية، وفك الاختناقات الناجمة عن ازدحام السيارات.

وأضاف أن سيكون هناك انتشار وتواجد مروري مكثف من بعد صلاة الظهر، حتى المغرب، وذلك أمام المطاعم والأسواق، وأسواق الخضار والفواكه، والأنعام وهناك خطة أخرى تبدأ من بعد صلاة العشاء.

كما سيتم تأمين بعض المواقع الأخرى كمحال التمور والخضار وغيرها، من المواقع التي تشهد كثافة حركة للمتسوقين، بعدد كاف من دوريات المرور، أيضاً هناك دوريات سرية تغطي كافة أنحاء المحافظة، وتنتشر في شوارعها، هدفها ضبط السير، والحد من وقوع الحوادث، وتحرير المخالفات للمخالفين.

وتشمل الخطة نشر 604 ضباط وفرد و 314 آلية مرورية لتنظيم الحركة في الشوارع والميادين العامة، وفك الاختناقات المرورية خلال أوقات الذروة، كما تتضمن الخطة إعادة برمجة 30 إشارة مرورية والاستغناء عن البعض الآخر من الميادين للحد من الاختناقات.

وأعرب القثامي عن أمله من جميع قائدي المركبات في وقت ما قبل الأذان الالتزام بالأنظمة المرورية وعدم تجاوز الإشارة الحمراء والسرعات المحددة على الطرق ضمانًا لسلامة الجميع، مؤكداً أن المتابعة تستمر حتى صلاة التراويح، مشيراً إلى تغطية جميع المساجد بدوريات المرور لتسهيل دخول وخروج المصلين، معربًا عن أمله من المصلين الالتزام بالوقوف الصحيح حول المساجد وعدم ترك سياراتهم في مواقف خاطئة حتى لا يتعرض لمخالفة مرورية.

التعليقات

اترك تعليقاً