الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

وزير خارجية العراق يعترف: لا نقوى على منع إيران من تسليح النظام السوري

منذ 11 سنة
10
2494
وزير خارجية العراق يعترف: لا نقوى على منع إيران من تسليح النظام السوري
وكالات

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إن بلاده لا تستطيع منع إيران من نقل الاسلحة الى النظام السوري عبر الأجواء العراقية.

وقال زيباري في لقاء صحفي أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن “نرفض وندين استخدام أجوائنا لنقل الأسلحة، ونحيط الجانب الإيراني علما بذلك عبر القنوات الرسمية. ولكن ليست لدينا القدرة على منع الايرانيين من القيام بذلك.”

يذكر ان إيران هي الحليف الرئيسي لنظام الرئيس بشار الأسد الذي يخوض حربا ضروسا ضد معارضيه يقول هؤلاء إنها فتكت الى الآن بأكثر من 100 الف سوري.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت حكومة بغداد بضرورة منع ايران من استخدام الأجواء العراقية لنقل الأسلحة الى سوريا، ولكن زيباري قال إنه أخبر الدول الغربية بأنها لو ارادت منع الايرانيين من توريد الاسلحة الى سوريا فعليها المساعدة في ذلك.

وقال وزير الخارجية العراقي “اذا تعتقدون أن هذه الرحلات الجوية تنتهك قرارات مجلس الأمن التي تحظر تصدير وتوريد الأسلحة من ايران واليها، فأنا أدعوكم باسم الحكومة العراقية لمساعدتنا في ايقاف هذه الرحلات الجوية التي تستخدم الأجواء العراقية.”

وأكد زيباري أن عمليات التفتيش التي تخضع لها بعض الطائرات الايرانية لم تكشف الا عن وجود مواد اغاثة غير عسكرية كالادوية والمواد الغذائية.

وقال زيباري إن العراق لا يزود النظام السوري بالاسلحة والاموال، مضيفا أن بغداد رفضت طلبا من دمشق بتزويدها بالنفط باسعار تفضيلية.

التعليقات

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

لانكم اتباع لايرام ام المجوس

ر
رامي الحقيقة عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

أصلاَ أنتوا ياحكام العرب فريقين فريق منافق وفريق خوان .

ا
اسد السنه عدد التعليقات : 139 منذ 11 سنة

هذي من خيبتك حسبي الله عليك

ا
الحربي عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

أي عراق تتحدث عنه يا زيباري
العراق ذهب مع البطل صدام حسين
كان العراق في عهده لا تجرأ عليه ايران
لم نشهد بعهده أذناب المجوس ولم نعرف به إلا الرجال الأبطال

أ
أبو عمر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الله يرحم صدام
والله أنكم ماتسون بعده ولافلس والعرب كذلك
رجل سجله التاريخ وراح يدرس في المناهج الدراسيه يوماً ما ولاكن بعد زوال ناس واجد وبعد أن يستعيد العرب كرامتهم ولاسبيل لهم الى ذلك الا بتمسكهم بالنهج القويم ليس بوضعهم الحالي لاذمه ولاضمير سرق ونهب وحسد وحقد

ع
عمر العمري عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

صدقك وهو كذوب

ا
الباتل عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

اي عراق تتكلم عنه انته وجهك مثل الكوره المنسمه اسئل الصفوي حقك المالكي عن سبب ضعف العراق امام ايران

ا
انا هنا عدد التعليقات : 1160 منذ 11 سنة

هذا تصريح قوى وذكي . بما معناه ان امريكى راضية بتسليح ايران للجيش السوري مادام يقول ادعوكم بأسم الحكومة بالمساعدة في منع هذة المساعدات ( حطهم امام الامر الواقع) ياجماعة الخير هذة مؤامرة واضحة وصريحة على الاسلام من قبل( امريكا / روسيا / الصين / ايران ) ونحن الشعوب الاسلامية العربية الاعلام يودينا ويجيبنا على كيفة ولو نفهم معنى ( لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) ما تعبنا في فهم كثير من الامور السياسية

س
سلطان زمانه عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

ايه الله يرحم صدام حسين.. اسد العرب والسنه.. أيديكم وماجنت

أ
أبو عبد الله عدد التعليقات : 478 منذ 11 سنة

وكيف تمنعون والعراق مُحتل من قبل إيران ؟

رحمك الله ياصدام حسين .. في حياتك كانت قدمك على رقاب الرافضة وكان العراق عراق العرب … ومن بعد استشهادك ( نحسبك كذلك والله حسيبك ، ولا نزكي على الله أحد ) تم احتلال العراق فاصبح ولاية ومن ولايات إيران ..

اترك تعليقاً