الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

إنشاء أطول جسر في الأحساء “العام المقبل”

منذ 11 سنة
6
6825
إنشاء أطول جسر في الأحساء “العام المقبل”
خالد علي

فرغت جهات الاختصاص في وكالة المشاريع والتعمير بأمانة الأحساء من إعداد التصاميم النهائية لمشروع أطول جسر في الأحساء، وتحديداً امتداد طريق الملك عبدالله “الضلع الشرقي من ناحية شارع الستين في الشهابية” مع طريق الملك فهد “شارع المسلخ سابقاً” وسط مدينة الهفوف التابعة للأحساء، بطول إجمالي يتجاوز كيلومترين. ويأتي تنفيذ الجسر طبقاً لنتائج الدراسات المرورية، التي نفذتها الأمانة في هذا الموقع للحد من الاختناقات المرورية، وفتح طرق ومسارات جديدة داخل مواقع الكثافة المرورية، وربط الأجزاء الشرقية من الهفوف بالغربية.

وكشف أمين الأحساء المهندس عادل الملحم لـ”الوطن” أمس عن المخططات النهائية لتفاصيل المشروع، الذي يجري حالياً طرح مناقصته تمهيداً للترسية، وبدء التنفيذ خلال ميزانية العام المقبل بالتزامن مع الانتهاء من أعمال مشروع تطوير تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله “الملكي سابقاً” في وسط مدينة الهفوف، فيما بدأ إعداد الدراسات والتصاميم لمشروع تنفيذ تطوير ميدان طريق الملك فهد مع طريق الملك خالد في الهفوف “تقاطع المعهد الثانوي الصناعي” لتنفيذه ضمن الميزانيات المقبلة.

وأبان الملحم بحسب “الوطن” أن مشروع “أطول جسر في المحافظة”، يستهدف ربط الطريق الدائري “الضلع الشرقي” بـ”الضلع الغربي” من خلال طريق الملك فهد في الهفوف “دون توقف”، مروراً بتقاطع طريق “النجاح”، وتقاطع طريق “الملكي”، وتقاطع طريق المعهد الصناعي”، وتقاطع طريق “الديوان” وتقاطع طريق “عين نجم”، وتقاطع الجسر الرابط بين مدينتي الهفوف والمبرز.

التعليقات

ا
العديلي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الله يوفقهم ان شاء الله وياريت الأمانه تشد على المقااولين
مانبي كل شوي يصفر العداد ويعطونهم ٩٩٩ يوم جديده المشروع الي بيخلص في ٣ سنوات ياخذ ٧ الناس عاااقده الأمااااال نبي شواارع توسع الصدر تكسرت سيارتنا 

س
سلاااام دائم عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

اللسان .. ذلك العضو الصغير قد يكون سبباً لدخول صاحبه الجنة أو النار، فإن استغله الإنسان في طاعة الله وذكره؛ سلك به طريق الجنة، وإن استغله في الغيبة والنميمة وقول الزور وغيرها؛ قاده إلى النار.

س
سلاااام دائم عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

ماشاء الله بلادي سوف تصبح اجمل بفضل الله ثم بفضل القائمين عليها وفقكم الله وسدد خطاكم .. لا نوصيكم نبي شركات تشتغل مثل اللي بدولة قطر

ه
هدى القحطاني عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

شي جمييييل جدااااا موفقين

ا
الوافي عدد التعليقات : 66 منذ 11 سنة

دام المشروع على الملحم اقول لاتترجون خير كل شي فساد المشروع بيكون سيء وبيطول بالحيل

ا
اناهنا عدد التعليقات : 1160 منذ 11 سنة

عسى بس يساعد لفك الاختناقات المرورية . يستاهلون اهل الاحساء.

اترك تعليقاً