الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

مدينة الملك فهد الطبية تبدأ علاج مريض السمنة الصميلي

منذ 10 سنة
7
10802
مدينة الملك فهد الطبية تبدأ علاج مريض السمنة الصميلي
خالد الحربي

بدأ الفريق الطبي المتخصص في علاج أمراض السمنة بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض في تقييم حالة مريض السمنة المفرطة حسن بن محمد الصميلي 39 عاماً الذي يزن 350 كيلوجرامًا.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بالمدينة الدكتور عائض القحطاني، أن الصميلي كان يعاني من أعراض ضغط الدم وضيق التنفس ويعتمد على الأكسجين بسبب السمنة التي تعرض لها ، مبينًا أنه أنضم منذ أسابيع لبرنامج طبي دقيق في مدينة الملك فهد الطبية من أجل إنقاص وزنه، من خلال التركيز على تقليل نسبة الدهون داخل البطن تحضيراً لإجراء العملية الجراحية له.

وأفاد الدكتور القحطاني أن فريق الطبي يضم متخصصين من أقسام الجراحة، والقلب، والتنفس، والعلاج الطبيعي، والغدد، والسلوك، والتغذية العلاجية، والعلاج السلوكي، والطب النفسي.

وأشار إلى أن المريض الصميلي أصبح ولله الحمد أكثر قدرة على الحركة والتنفس بشكل أفضل بعد خضوع علاجه لأجهزة تختص بتحسين وظائف الرئتين.

يذكر أن مريض السمنة حسن الصميلي تم نقله من جازان إلى مدينة الملك فهد الطبية, بسبب معاناته من السمنة حيث أقعدته عن الحركة وجعلته على السرير الأبيض منذ عام 1432هـ، وادخل حينها مستشفى جازان نتيجة لاصابته بتورمات في القدمين والساقين، مما استدعى ملازمته للمستشفى حتى تم نقله إلى مدينة الملك فهد الطبية.

التعليقات

م
مبتعث/ ماجد بن محمد عدد التعليقات : 38 منذ 10 سنة

الله يشفيه ويعافيه.. لكن انا اعتب على عائلته الكريمة اللي خلوه الى ان وصل 39 سنه ,, علاج الشي من بدايته يكون اسهل واسرع..ايضاً اطالب وزارة الصحة بعمل حملات توعوية مستمرة بأخطار السمنه واسبابها وطرق الوقاية منها لان الزمن هذا اكثر الاطفال صاروا يفضلون الوجبات السريعة اللي عواقبها السمنه عفانا الله واياكم والله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. ويطول بعمر ملكنا بو متعب حبيبي

ف
ففاضي عدد التعليقات : 1265 منذ 10 سنة

الله يشفيه ان شاء الله ويشفي جميع امراض المسلمين ..

،
، مصيرة لا ذكر يشتاق ، عدد التعليقات : 47 منذ 10 سنة

اللهم انزل شفاءك على هذا الجسد

ا
الجوري عدد التعليقات : 489 منذ 10 سنة

الله يشفيه ويعافيه بس لو ستر جسمه كان احسن السمنه واضحه ماهو لازم الواحد يكشف عن جسمه الله يقومك بالعافيه عاجلا غير اجل

a
ahmed عدد التعليقات : 52 منذ 10 سنة

الله يشفيه لم اري في حياتي رجل بهذا البدانه يزن 350 كيلوجرامًا لماذا تركوه اهله الي ان وصل الي هذا الوزن المخيف لماذا لم يتداركو الامر قبل ان يستحفل

q
qoqo عدد التعليقات : 20 منذ 10 سنة

عسى الله يشفيه ويعافيه يارب

ق
قروشهه عدد التعليقات : 47 منذ 10 سنة

الله يشفيه
والحمدلله الذي عافانا مما ابتلاه

اترك تعليقاً