الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

700 ناقة صفراء تعرض أمام لجنة تحكيم أم رقيبة

منذ 11 سنة
13
3890
700 ناقة صفراء تعرض أمام لجنة تحكيم أم رقيبة
حفر الباطن

استعرضت لجان تحكيم الإبل المشاركة في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في دورته الرابعة عشر التي تقام في نفود أم رقيبة برئاسة صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في المهرجان اليوم الإبل ” الصفر ” فئة (100 ) البالغ عددها 700 ناقة .

ورشحت اللجنة الرعايا لتصنيفها غدا للمراكز العشرة الأولى التي ستعلنها في الحفل الختامي للمهرجان الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز , رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان أوائل ربيع الأول .

وأوضح الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي أنه سيتم تصنيف الأبل المشاركة غدا في عرضين , العرض الأول في ساحة التحكيم والعرض الثاني سيتم داخل الشبوك المخصصة للأبل , وسيتم تقسيم الرعايا المشاركة داخل الشبوك في العرض الثاني إلى ” 30 , 30 , 40 ” ليتم بعد ذلك تصنفيها للمراكز العشر الأولى .

وتضم قائمة ملاك الإبل الذين استعرضت رعاياهم اليوم أمام اللجنة كل من : عبد الله عبد العزيز علي السلطان , و محمد ناصر حويله العجمي , و سعود فالح شويشان السبيعي , و فايز حمدان فهيد السبيعي , و عايض دغيثر الشيباني , و سهل مبارك بداح السبيعي , و عطاالله ناصر بصيص المطيري .

التعليقات

ص
صريح عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

أولاً هذي تعد من المنافسات الشريفة والهوايات الغير مشبوهه وهي تراث ولو لم يقتنوها الحاضره سابقاً ولكن ليست حكراً على البادية فقط ..وتفسير ذلك أنك أنت حاسد ولاحول ولاقوة الابالله .
ثانياً هذا الأمر يدل على قصورك أنت عن هذا التنافس ويعني بأنك أنت لم تستطع أن تأتي بما أتى به جدك وجد جدك كما تقيس أنت وبتالي فأنت أيضا أصبح لاتنتمي لفعل جدك ولا جد جدك وهم فازوا بتلك المنزله التي تخلفت أنت عنها …((تطابق ولا تباقم ياحسود ))

ا
الحمدلله اني هلالي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

الحمدلله على نعمة العقل .. وش الفايده منها طيب شراها واحد بعدين وش الفايده عشان يترزز ويقولون فلان عنده ناقه زينه هههه والله تخلف

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

والله من التخلف الدول تصنع النووي والصواريخ واحنا في مزاين وكذب

ن
نوافذ عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

كثير من الدخلاء على تربية الابل سواء للمزاين او الاقتناء يعتقدون بانها وجاهة..لا جدة ولا جد جدة اقتنوا الابل. نريد تحليل نفسى .

ظ
ظافر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

منتهى التخلف لوكان هذا الشيء فيه خير كان وصى عليه الرسول صلى الله عليه وسلم المشكله فيه قنوات شغاله على طووول والناس تسعى وتنطط خلف الابل تقول هذولي صاحين والا العكس عالم غريب عندنا مهوووووووووووووين صحيح %%%%% العالم قاعدة تصنع صناعات ووصلوا المريخ واحنا نطارد خلف هذه الابل !!!!!!! وش هذا التخلف يا عالم ؟؟؟؟ لالالالانقول لاتربونها وانما حركاتكم هذه تدل على ان العقووووووووووووووووووووول في غيبوبه بتاتآ البته والدليل ما نراه ونسمع به في الأخبار والقنوات حول هذه الابل ومن ينطططططط وراءها

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 11 سنة

الله ياخذهم الهمج المتخلفين

ا
الزاجل عدد التعليقات : 142 منذ 11 سنة

الله يمحقهم هالمتخلفين . حنا وين وانتم وين . المسلمين تذبح ونووي وتخطيط لخنق الاسلام والمسلمين وذولا صفراء وشقحاء وملحاء وغاربها وسنام منفهق . يارب لطفك بنا

ا
المحتسب عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

لاشك ان تشجيع رعاةالابل يساهم فى زيادة الانتاج من الابل ويحافظ على سلالاتها العريقه ولاكن المبالغه فىالاسعار يدخل اصحابها الى دائرة البطر والتبذير فنجد ان ثمن الناقة مليون وبعضها 2 مليون و5 مليون مع الاسراف فىالولائم والحطب والهيل والقهوة والدخن والتمر واحراق العود الكمبودى ومعاناة اصحاب الابل من البرد القارس فىام رقيبه وانتشار المخدرات فنجد اتن الرعاةبعضهم لاتكفيه فروة ولافروتين من شدة البرد مع الاسراف فى ذيح القعدان عند بعض المخيمات فعليه وجب الاسراع فى تزويع الجوائز بين المشاركين عامه لكل رجل شارك ب20فما فوق من الابل سيارة غمارة نيسان محملة بالشعير +فروة طفيله +كيس رز+كيس هيل وكيس فهوة كما قلت لكافة المشاركين من حرب ومطير وقحاطين وسبيع وجهنان ورشايده وشمامرة وعتبان مع توزيع كسوة الشتاء على البائعات من النساء والبياعين من الرجال%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

ب
بدران 1433 عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

الامارات وقطر تستضيف العالم باسره وايران تخطط لابادة المسلمين وحنا نستضيف الابل ياامة ضحكت من جهلها الامم

س
سكاكوفي عدد التعليقات : 1263 منذ 11 سنة

ايها المتخلفون اصحاب الحمر والخضر والصفر والبرتقالي
فيقوا من سباتكم اصبحنا اضحوكه لكل البشر
لكن الفاضي يعمل قاضي

ع
عباس قاروره عدد التعليقات : 566 منذ 11 سنة

اخي عبدالله
هذه غسيل اموال هل يعقل ناقه اغلى من انسان؟

ع
عبدالله عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

العالم يطحن من حولنا ويمكرون بنا ويريدون ابادتنا اليوم قبل الغد والبعض وراء الابل في اعمال لاتم للدين والدنيا بصلة

ولئن شكرتكم لازيدنكم ولئن كفرتم فان عذابي لشديد

ارجعوا الى الله واتركوا الاعمال الفاضية

ر
رايق عدد التعليقات : 251 منذ 11 سنة

ههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً