الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

إحباط تهريب 358 كيلو حشيش مخدر داخل البحر في جازان

منذ 11 سنة
1
3134
إحباط تهريب 358 كيلو حشيش مخدر داخل البحر في جازان
عمر الخرمي

تمكن العاملون على الرادار البحري في الموسم، التابع لإدارة حرس الحدود في جازان، من رصد هدف قادم من الجنوب إلى الشمال حينها تم توجيه الدوريات البحرية للهدف.

وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محفوظ، أن هدف الرصد هو واسطة بحرية، وعند الاقتراب منها حاول قائدها الهرب، وتم إطلاق عدد من الطلقات التحذيرية لفرض السيطرة الأمنية، وعندما ضاق الخناق بطاقم الواسطة المكون من ثلاثة أشخاص قام أحدهم بإلقاء نفسه إلى البحر لمحاولة الهرب بعدها بدأ يستنجد بالدورية وقامت الدورية برمي أطواق النجاة له وتوجيه فرقة البحث والإنقاذ بقارب مطاطي للموقع للبحث عنه، وقد تم إنقاذه من قبل الغواصين وإخراجه من البحر وهو على قيد الحياة، وتم القبض عليه ومرافقيه وبتفتيش الواسطة التي كانوا يستقلونها عثر على كمية من الحشيش بداخل الواسطة، كما تم العثور على عدد ثلاثة جوالات نوكيا وجهاز جارمن جي بي إس، وتم التوجه بهم لقطاع الموسم. وعند عد الكمية المضبوطة، اتضح أن عددها 352 بلاطة من الحشيش تزن 358 كيلو، والعمل جار لاتخاذ اللازم حيال المهربين الثلاثة والمضبوطات وواسطة التهريب.

وقال قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبدالعزيز الصبحي الذي تابع عملية القبض: “أنقل شكر مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم السواط للعامل على الرادار لنباهته وحسه الأمني، والقيام بواجبه في حفظ الأمن على أكمل وجه، والشكر موصول للدورية القابضة على جهودها في إحكام السيطرة على الواسطة والمهربين، والشكر أيضا لفرقة البحث والإنقاذ على التعامل السريع مع الحدث، وإنقاذ المهرب الذي حاول رمي نفسه للبحر حتى تم إنقاذه لاستجوابه ولمحاكمته على جريمة التهريب”.

التعليقات

ا
المالكي عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

حشيش وقات واسلحة الحدود اليمنية اصبحت تشكل خطر علينا خاصة بعد سيطرة الحوثيين على المناطق القريبة من السعودية نرجو من حومتنا الرشيدة زيادة افراد حرس الحدود خصوصا في
المناطق الجنوبية والاسراع في انشاء السياج الحدودي ((الخطر الحوثي قادم))

اترك تعليقاً