الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

بلدي مكة : اختيار موقع محطة قطار الحرمين غير موفق.. وتوصياتنا تم تجاهلها

منذ 11 سنة
5
5372
بلدي مكة : اختيار موقع محطة قطار الحرمين غير موفق.. وتوصياتنا تم تجاهلها
عاطف الحربي

أبدى المجلس البلدي في العاصمة المقدسة، استياءه من اختيار موقع إحدى محطات قطار الحرمين الأربع، الموزعة بين المدينة المنورة ومحافظة جدة، لافتاً إلى أن الجهات المنفذة للمشروع، لم تلتفت لتوصيات المجلس المحذرة من أن موقع المحطة يقع داخل حدود الحرم.

وأكَّد رئيس المجلس البلدي في العاصمة المقدسة عبد المحسن آل الشيخ، عدم ملاءمة موقع المحطة الرئيسة، واصفاً اختياره بغير الموفق، مبرراً معارضتهم للموقع، لاعتبارات مرورية وتنظيمية، مشيراً إلى أن الموقع المحدد يعد قريباً من المنطقة المركزية.

وبيَّن أن المجلس اقترح موقع حجز السيارات على طريق “مكة- جدة” السريع، ليكون موقعاً للمحطة، لوقوعه خارج النطاق العمراني وخارج حدود الحرم، موضحاً حسب “الحياة”، أن وجود محطة رئيسة وسط المدينة، سيتسبب في أزمة مرورية خانقة، إضافة إلى مخاوف أمنية، حسب قوله.

يشار إلى أن قطار الحرمين، الجاري تنفيذ المرحلة الأولى منه، سيربط كلاً من مدينة جدة ومكة المكرمة بخط مزدوج طوله 78 كيلو متراً، ما سيجعل المسافة بين المدينتين تقطع في نصف ساعة، فيما يبلغ طول الخط الذي سيربط بين جدة والمدينة المنورة نحو 410 كيلو مترات، وسيكون للقطار دور رئيس في نقل الحجاج والمعتمرين بين المدن الثلاث.

التعليقات

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 11 سنة

لاحول ولا قوة الا بالله

بالذات اللي برصيفة مكة تقع ع الخط السريع وقريب الحرم سوف تسبب زحام

موقعها سيء للغايه

s
ss11ss2233 عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

واضحه ما يبيلها فهم سرق في سرق

ا
احلام مبعثرة عدد التعليقات : 361 منذ 11 سنة

هدر مالي وتعند وتخبط اداري ومهني كاءنن في دولة في طور الانشاء ليسا لها 100عام قائمة وربي انافي وضع مخزي واصبحت الدول المجاورة من دول الخليج يضحكون علينا ارحمونا من خيبات الامل في هذي الدولة التي اصبحت حارة لكل من ايدوة ايلوة

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

أموال الدولة ..لايجب ان تذهب هدراً من قبل من توكل الأمور لهم ، وهم ليسوا على قدر المسئولية ، ينبغى بعد هذا الخبر ان تتحرك الاجهزة الحكومية المعنية لفتح تحقيق مطول على أعلى المستويات ، اللعمل جارى فى بناء المحطة منذ شهور عدة ، والحديث الان لا يفيد ربما وراء الاكمة ما ورائها ..:
1- ربما يدخل هذا التصريح فى عملية تصفية حسابات شخصية او اعمال كيدية من قبل المجلس البلدى
2- او ان ماقله المجلس البلدى يدخل ضمن حالة فساد شابت بناء المحطة
منتظرين الاجابة !

ج
جود عدد التعليقات : 201 منذ 11 سنة

ومن متى عملتم شيئ مخطط وسليم كل اعمالكم فساد اخذتم بيوت الناس واصبحو بالايجار بدون دفع حقوقهم
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم انتم واعمالكم

اترك تعليقاً