الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

هيئة تطوير الرياض: 55 ألف عامل لتنفيذ المترو

منذ 11 سنة
2
4051
هيئة تطوير الرياض: 55 ألف عامل لتنفيذ المترو
علي القحطاني

قالت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إن عدد العاملين في الائتلافات المنفذة لمشروع “مترو الرياض” يبلغ حاليا نحو 5 آلاف عامل، ويتوقع أن يصلوا فيما بعد الى 55 ألف عامل في منتصف فترة العمل بالمشروع والتي تشكل وقت الذروة وأعلى حالات العمل بالمشروع.

جاء ذلك في عرض قدمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أمام عدد من الصحفيين خلال اللقاء المفتوح الذي عقد بمقر الهيئة أمس الأربعاء للكشف على تفاصيل المخطط الاستراتيجي الشامل للمدينة وعن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، ونقلته صحيفة “الرياض”.

ويصل طول “مترو الرياض” المقرر تنفيذه خلال 5 سنوات إلى 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة.

وكانت عقود مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام “مترو الرياض” أرسيت شهر يوليو الماضي على ثلاثة إئتلافات عالمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 22.5 مليار دولار (مايعادل نحو 84.4 مليار ريال)، على أن ينفذ خلال 5 سنوات.

التعليقات

ح
حمدان الناصر عدد التعليقات : 481 منذ 11 سنة

كلمات مختصرة هل بداء العمال والمهندسين العمل لانرى في شوارع وطرق الرياض اي حراك فقط حراك اعلامي صدق صجيتونا ولجيتونا بهل القطار ولا شفنا حراك فقط جعجعة

م
مستشار عدد التعليقات : 7646 منذ 11 سنة

اهم شي يكونون من الصين او كوريا فكون من الاثيبويين والجنسيات المتخلفه

اترك تعليقاً