الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

خالد الفيصل: هذه النماذج لموهبة شجعتني على التمسك برأيي

منذ 10 سنة
0
2957
خالد الفيصل: هذه النماذج لموهبة شجعتني على التمسك برأيي
فهد العبد الله

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم إعجابه الكبير بما أنجزته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ، مؤكدا سموه أن الأعمال الكبيرة والعظيمة تستحق الإعجاب والتقدير لكل من ساهم في وصول المؤسسة لما وصلت إليه .

وفي كلمته خلال زيارة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة قال سموه ” أشكر كل من فكر في إنشاء هذه المؤسسة، وبشكل خاص أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس المؤسسة – يحفظه الله – ” .

وأضاف سموه ” موهبة تعد نموذجا ليس فقط على مستوى المملكة بل على مستوى الدول العربية وبإذن الله على المستوئ العالمي ، وقد شجعتموني على أن أتمسك برأيي في الإنسان السعودي مبدعاً إذا أعطي الفرصة ” .

ونوه الأمير خالد الفيصل بدور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود نائب رئيس المؤسسة ، فيما وصلت إليه موهبة، مؤكدا أن نجاحها كان هاجسا يسيطر على كل تفكير ومجهود وأماني، الأخ والصديق، الأمير فيصل بن عبدالله .

واعرب سموه عن تمنياته باستمرار هذا النجاح في مسيرة موهبة ، والوصول إلى المستوى العالمي .

بدوره رحب معالي الأمين العام لموهبة الدكتور خالد السبتي بزيارة سمو الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم إلى مقر موهبة قائلا إن موهبة شرفت بزيارة سموه ووقوفه على ما تقدمه من خدمات لموهوبي وموهوبات الوطن من الطلاب والطالبات، إسهاما منها في تعزيز رصيد المملكة من رأس المال البشري المؤهل والقادر على تحقيق التغيير والمشاركة في النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء – يحفظهم الله – .

ونوه معاليه بالتعاون والشراكة بين وزارة التربية والتعليم وموهبة لتجويد التعليم المقدم للموهوبين والموهوبات في مدارس التعليم العام، بتوفير مناهج متقدمة وبيئة تعليمية دافعة ومحفزة على الإبداع والابتكار والتطوير، من أجل مستقبل هؤلاء النوابغ في ربوع الوطن .

وقال معاليه ” هذه الشراكة بين الجانبين ظهرت جليه في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الأولمبياد الدولي ما يدفع الوزارة وموهبة لتعزيز تعاونهما، لتحقيق رؤى القيادة في وطن معرفي مبدع ومتكامل ومنافس عالميا، من أجل نهضة الوطن ومستقبل الأمة” .

وكان في مقدمة مستقبلي الأمير خالد الفيصل لدى وصوله إلى مقر “موهبة”، صباح أمس معالي الأمين العام للمؤسسة الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد آل الشيخ ، ونائب الأمين العام الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيد وأعضاء اللجنة الإدارية العليا ومنسوبو موهبة .

وفي بداية اللقاء اطلع سمو وزير التربية والتعليم على عرض عن المؤسسة تضمن رؤيتها ورسالتها والخدمات التي تقدمها لعناصر مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، والخطة الخمسية الثانية التي سيتم تنفيذها بين عامي 2014م – 2018م ، ووقف سموه على مبادرات وإنجازات الخطة وأهداف ومؤشرات الأداء الاستراتيجية.

ثم التقى سموه بنماذج من طلبة موهبة واستمع إلى تجاربهم وما استفادوه من برامج وأنشطة وفعاليات المؤسسة، وشاهد سموه فيلما قصيرا استعرض نماذج من إنجازات طلاب موهبة في الداخل والخارج .

التعليقات

اترك تعليقاً