الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

أمير منطقة الباحة يتسلم نسخة من التقرير السنوي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات

منذ 10 سنة
0
2645
أمير منطقة الباحة يتسلم نسخة من التقرير السنوي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات
الباحه

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة نسخة من التقرير السنوي الإحصائي لجهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات وأفرعها في مناطق المملكة للعام المنصرم 1434هـ .

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم, مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد سعد بن عبدالله العمري ورؤساء أقسام الإدارة .
واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من العميد العمري عن ما تضمنه التقرير من معلومات توضح الكميات المضبوطة من المواد المخدرة، حيث بلغ عدد المضبوطات من حبوب الامفيتامين أكثر من 57 مليون حبة, وبلغت كميات الحشيش المخدر المضبوطة أكثر من 44 طناً و700 كيلو جرام، فيما تم ضبط ما يقرب من 52 كيلو جراماً من مادة الهروين , ونحو 15 كيلو جراما من مادة الأفيون المخدر, إلى جانب ضبط أربعة كيلوات و692 جراماً من مادة الكوكايين, وقرابة 2977 طنا من مادة القات, ونحو أربعة كيلو جرامات من مادة الكراك المخدر, وأكثر من ثلاثة ملايين حبة من الحبوب الخاضعة للرقابة الصحية .

وأشار مدير إدارة مكافحة المخدرات بالباحة أن الإدارة بالمنطقة بحثت خلال العام المنصرم نحو 265 قضية، منها 61 قضية ترويج و204 قضايا حيازة واستعمال, لافتاً النظر إلى جهود الإدارة للتوعية طيلة أيام العام مع القطاعات الحكومية والتعليمية كافة .

ونوه سمو أمير منطقة الباحة بما تضمنه التقرير من منجزات للمديرية العامة لمكافحة المخدرات وفروعها بمختلف المناطق ومنها منطقة الباحة، مشيداً بما تبذله إدارة مكافحة المخدرات بالباحة وغيرها من الجهات الأمنية بالمنطقة في مجال مكافحة هذه السموم, وما تحقق لها من إنجازات في الحفاظ على مكتسبات الوطن .

كما نوه سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – من دعم ورعاية لجميع الأعمال والجهود الأمنية، والتوعوية للحد من تهريب ودخول هذه الآفة إلى البلاد, وتوعية أبناء الوطن من شرورها وأضرارها، مؤكداً سموه أهمية الدور المناط بكافة الجهات الأمنية بالمنطقة والمواطنين, وضرورة تضافر الجهود في الإبلاغ والقبض على مروجي تلك السموم, سائلاً الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها فيظل قيادتها الرشيدة – أيدها الله – .
وفي الختام التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

التعليقات

اترك تعليقاً