الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

فقيه: لا يزال الوقت مبكرا للحديث عن التوصل للقاح كورونا

منذ 10 سنة
3
4055
فقيه: لا يزال الوقت مبكرا للحديث عن التوصل للقاح كورونا
ماجد الصالحي

قال وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه إن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن 6 خبراء عالميين وأساتذة من جامعات دولية من الدنمارك وسويسرا وفرنسا زاروا الرياض وجدة بغرض التشاور في الكثير من القضايا وكيفية التعامل مع أصل هذا الفايروس، وعقدوا اجتماعا كبيرا وعرضوا فيه كافة النتائج، وتم الأخذ بآرائهم، وتفعيل كافة التوصيات التي انتهوا إليها.

وبين أن الوزارة استعانت بشركة أرامكو للإشراف على تجهيز مجمع الملك عبدالله الطبي شمال جدة، وكذلك بفريق من الدفاع الجوي، وجهات أخرى للتعاون حسب الإمكانيات، حيث سيتم توسعة الطاقة الاستيعابية للمجمع بشكل سريع وبدقة وجودة عالية لضمان استيعابها للاحتياجات المستقبلية.
وأضاف فقيه، عقب اجتماعه مع الإدارة الجديدة في مستشفى الملك فهد العام، إنه سبق أن ذكر أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين بأن لا ندخر جهدا أو أي إجراءات لتوفير كافة الإمكانيات البشرية والكوادر الصحية في التعامل مع هذا التحدي، مشيرا إلى أن المستشفى به حاليا 21 حالة تتلقى العلاج من كورونا، وبقية الحالات تم شفاؤها.

وأوضح أن «وزارة الصحة أضافت ثلاث قيادات جديدة في مستشفى الملك فهد»، مضيفا أن «هذا الاجتماع الذي حضره مدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام ولي، ومدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداوود، ووكيل الوزارة للإمداد؛ من أجل التشاور عن الإضافات الجديدة والاحتياجات الأخرى التي يجب تمكينها للفريق الجديد للتعامل مع هذا التحدي بالسرعة والدقة المطلوبة».

من جهة أخرى، علمت «عكاظ» أن وزير الصحة المكلف المهندس عادل محمد فقيه، سيعقد اجتماعا مطلع الأسبوع المقبل مع قيادات الصحة بمنطقة مكة المكرمة، لحثهم على بذل أقصى الجهود للحد من انتشار فايروس كورونا، وذلك تبعا لسلسلة الاجتماعات التي عقدها فقيه في الفترة الماضية لبحث وضع خطط واستراتيجيات لمحاربة الفايروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط.

وذكر بحسب «عكاظ» أن خبراء الدول الأجنبية الذين قدموا إلى المملكة لبحث سبل محاربة الفايروس وإجراء الأبحاث اللازمة مازالوا يتنقلون بين جدة والرياض والمنطقة الشرقية وفقا لخطة زمنية محددة لمعالجة الوضع، حيث أن هذه المناطق استحوذت على النصيب الأكبر من عدد الإصابات بالفايروس.

التعليقات

F
F16 عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

ما زال الوقت باكرا للقاح كورونا ؟؟؟؟؟؟؟
انت مهندس كيف عرفت انه باكرا هذا علم مو سهل يبي له متخصص في هذا العلم انت وجهك ما لك الا كم يوم ومسوي انك فاهم ان لله وانا اليه راجعون

ب
بنت من تبوك عدد التعليقات : 346 منذ 10 سنة

ااااايه باقي بكير يعني يبيلك الف يموتون وبعدين تتحرك

ج
جداوي رقم 1 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

بدينا بالتصريحات الهلامية وزرع الوهم وممارسة الأعذار المستهلكة .. الا وش آخر أخبار كارثة جدة ؟؟

اترك تعليقاً