الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

تطبيق النظام بحق الطلاب المفحطين عقب الاختبارات

منذ 10 سنة
1
3174
تطبيق النظام بحق الطلاب المفحطين عقب الاختبارات
عاطف الحربي

أوضح مدير مرور محافظة جدة اللواء وصل الله الحربي أنه سيتم تطبيق النظام بحق المخالفين للأنظمة المرورية خلال فترة الاختبارات، خاصة المفحطين من الطلاب، لافتا إلى أنه سيجري ضبط المخالفين وتقييد معلوماتهم وأخذ التعهد اللازم قبل أن يتم تمكينهم من أداء الاختبارات.

وأضاف مدير مرور جدة أنه سيتم استدعاء الطلاب المخالفين بعد انتهاء الامتحانات لتطبيق الجزاءات بحقهم، موضحا أن اللائحة التي يتم تطبيقها تنص على أنه في المرة الأولى يتم حجز المركبة لمدة خمسة عشر يوماً مع غرامة مالية قدرها ألف ريال ومن ثم يحال إلى المحكمة المتخصصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه، أما في المرة الثانية فيتم حجز المركبة لمدة شهر مع غرامة مالية قدرها ألف وخمسمائة ريال ومن ثم يحال إلى المحكمة المتخصصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.

وفي المرة الثالثة فإن الجزاء يتمثل في غرامة مالية قدرها 2000 ريال مع حجز المركبة ومن ثم يحال إلى المحكمة المتخصصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة «المثل» للمركبة المستأجرة أو المسروقة أو سجنه. وشدد على تكثيف تواجد دوريات المرور الرسمية والسرية حول المدارس لضبط المخالفات والممارسات المخلة بأنظمة المرور وبالذات التفحيط والذي قد يظهر في مثل هذه الأيام والمرصود مسبقا من قبل إدارة المرور. وشدد اللواء الحربي على أن إدارته أعدت الخطط اللازمة منذ وقت مبكر وجندت الإمكانيات البشرية والآلية لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة وذلك لرفع مستوى انسيابية الحركة المرورية في طرق المحافظة استعدادا لاختبارات نهاية العام الدراسي.

و أكد الحربي على انتشار دوريات المرور الرسمية والسرية على كافة المحاور الرئيسية لشبكة الطرق بالمحافظة المؤدية للمدارس والمجمعات التعليمية المختلفة من جامعات وكليات ومعاهد والتواجد المكثف على الطرق من الساعات الأولى لبداية الاختبارات بالإضافة لتواجد الدوريات المتمركزة حول المدارس لتسهيل حركة السير ووصول الطلاب لقاعات الاختبار بأقصر وقت ممكن وقد تم توحيد الاتجاه في الشوارع المحيطة في بعض المدارس لضمان انسيابية الحركة.

التعليقات

ع
عامر عدد التعليقات : 518 منذ 10 سنة

خبر جدا ممتاز
الله يقويكم

اترك تعليقاً