الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

الجامعة الإلكترونية تستقبل طلبات الالتحاق بكلياتها الأحد المقبل

منذ 10 سنة
0
2675
الجامعة الإلكترونية تستقبل طلبات الالتحاق بكلياتها الأحد المقبل
خالد محمد

تبدأ الجامعة السعودية الإلكترونية الأحد المقبل في استقبال طلبات القبول لخريجي وخريجات الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الجامعي 1435هـ / 1436هـ، ويستمر حتى يوم الخميس السادس من شهر رمضان المبارك، عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.seu.edu.sa .

وأوضح عميد القبول وشؤون الطلاب بالجامعة الدكتور أحمد بن إبراهيم الربيع، أن شروط التقديم للجامعة الإلكترونية هو الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، دون التقيد بإحضار شهادة القياس والتقويم، أو النظر لسنة التخرج، مبينًا أن القبول سيعتمد على المفاضلة بين المتقدمين حسب رغباتهم في فروع الجامعة.

وأبان أن التخصصات المتاحة للطلاب والطالبات للعام الأكاديمي المقبل هي ( كلية العلوم الإدارية والمالية وتشمل تخصصات التجارة الالكترونية، والمحاسبة، وإدارة أعمال)، و(كلية الحوسبة والمعلوماتية وتقدم تخصص تقنية المعلومات)، (وكلية العلوم الصحية وتقدم تخصص المعلوماتية الصحية) وذلك في فروع الجامعة بالرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة وأبها والقصيم وتبوك وجازان والجوف والطائف.

وأضاف أن فروع الجامعة في القصيم، والجوف، والطائف، وتبوك ستكون الدراسة فيها بكلية الحوسبة والمعلوماتية قسم تقنية المعلومات ( للطلاب فقط)، بينما سيكون نفس التخصص متاحا للطلاب والطالبات في فرع الجامعة بأبها مع كلية العلوم الصحية تخصص المعلوماتية الصحية (للطلاب فقط)، وفي فرع جازان ستكون الدراسة متاحة (للطلاب فقط) في كلية العلوم الإدارية والمالية، قسم إدارة أعمال.

ودعا الدكتور الربيع المتقدمين إلى إرفاق طلب القبول بأصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع كشف الدرجات، وأصل معادلة الشهادة من وزارة التربية والتعليم للحاصلين على المؤهل من خارج المملكة، مع صورة الهوية الوطنية للمتقدمين والمتقدمات أو صورة من دفتر العائلة للمتقدمات، مع إشعار القبول مع أصل الوثائق إلى البريد الممتاز.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمن يتقدم للجامعة من المقيمين في المملكة، فعليهم إرفاق صورة من الإقامة سارية المفعول، والهوية الوطنية للأم بالنسبة للمتقدمين والمتقدمات من غير السعوديين من أم سعودية.

وأهاب الدكتور الربيع بالمتقدمين أن يحتفظوا بإشعار التقديم وكذلك اسم المستخدم والرقم السري الخاص ببوابة القبول حتى تتم مرحلة إجراءات المفاضلة بين المتقدمين وإعلان نتائج القبول على البوابة وعبر الرسائل القصيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً