الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

نتنياهو يرسل جنود الفلاشا والدروز للقتال في غزة

منذ 10 سنة
2
4256
نتنياهو يرسل جنود الفلاشا والدروز للقتال في غزة
متابعة - صالح القثامي

قالت مصادر في بعض الاحزاب الشرقية اليهودية في اسرائيل ان حكومة نتنياهو ارسلت الجنود الاسرائيليين من طائفتي الدروز والفلاشا في تمييز واضح بين ابناء اسرائيل على حد وصف تلك المصادر .

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي يضم اعدادا كبيرة من اليهود الفلاشا الذين هاجروا الى اسرائيل من افريقيا خاصة جنوب السودان، كما ان الدروز هم من اصول عربية يحاولون اثبات ولائهم دائما لاسرائيل من خلال التنكيل بالشعب الفلسطيني .

وكشفت المصادر الحزبية ان الاحزاب الشرقية لن تسكت على هذا التمييز الذي تتبعه حكومة نتنياهو ، في الحرب، مشيرين الى ان الحكومة ترسل الدروز والفلاشى ليموتوا في غزة، في حين يبقى الجنود اليهود ذوي الاصول الاوروبية بالاماكن الهادئة والامنة .

كما انتقدت تلك المصادر سياسة التمييز في الخدمة، بين فئات الشعب الواحد، فمعظم الذين يخدمون في المناطق الخطرة هم من يهود الفلاشا والدروز والشرقيين، بينما في الاماكن الهادئة الراقية فتجد الروس والاوكرانيين والاوروبيين يتواجدون في تلك الاماكن .

التعليقات

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

من طلع من داره .. قل مقداره. كانوا في اليمن مبسوطين ولا احد يعترض لهم طريق. اما الفلاشا فهذه صفقة الهالك جعفر النميري. اما الدروز. فهم اعداء الاسلام والعروبه الحقه. تفووووووووووووووووووووووووووووو عليهم جميعا.

م
مقاتل خبير عدد التعليقات : 104 منذ 10 سنة

الله يسلط عليك ياليهودي

اترك تعليقاً