الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

الزراعة والحياة الفطرية تدينان ممارسات تعذيب الحيوانات

منذ 10 سنة
1
2532
الزراعة والحياة الفطرية تدينان ممارسات تعذيب الحيوانات
نايف المسلم

تابعت وزارة الزراعة والهيئة السعودية للحياة الفطرية ما نشر مؤخراً في وسائل التواصل الاجتماعي من مقاطع مرئية يظهر فيها بعض الأشخاص في ممارسات خاطئة في التعامل مع بعض الحيوانات من ضرب وتعذيب وحرق.

وأكدت أن تلك الممارسات تتنافى مع ما حثّ عليه الدين الإسلامي الحنيف، ولا تمت للقيم الإنسانية والفطرية بصلة ولا يقبلها العقلاء من الناس، مشيرة إلى أن المملكة من الدول التي تحرص على الحفاظ على الحياة الفطرية وأن يكون التعامل مع مخلوقات الله بالطرق الشرعية الحضارية التي تنبع من تعاليم الدين الحنيف والإرث الإنساني العريق.

وقالت الوزارة: “سبق أن صدر قرار مجلس الوزراء رقم 253 المتضمن الموافقة على نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية، كما شكلت لجنة لضبط مخالفات هذا النظام ووضع آلية لذلك نشرت في وسائل الإعلام في حينه، واستحدثت وزارة الزراعة رقماً هاتفياً مجانياً (8002470000) لتلقي البلاغات عن أي انتهاكات لهذا النظام وتلقت الوزارة بعض المكالمات باشرها المختصون وتمكنوا بمعاونة الجهات الأمنية المختصة من تطبيق لائحة المخالفات بحقهم”.

ودعت وزارة الزراعة والهيئة السعودية للحياة الفطرية المواطنين إلى الإبلاغ في حالة وجود أي مخالفات لنظام الرفق بالحيوان على أراضي المملكة وتحذر المخالفين من تلك الممارسات التي لا تتفق مع تعاليم الدين الحنيف.

وقالتا إنه سيتم تطبيق العقوبات التي نص عليها نظام الرفق بالحيوان والأنظمة ذات العلاقة بحق مخالفيها وأبدتا استنكارهما لأي من تلك التصرفات، معبرتين عن الشكر للمواطنين الذين يؤازرون وزارة الزراعة والهيئة السعودية للحياة الفطرية والجهات الحكومية المختصة في الإبلاغ عن هذه المخالفات، ومتطلعتين إلى مزيد من التعاون للقضاء على مثل هذه الظواهر السلبية.
0

التعليقات

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 10 سنة

هههههههههههههه
يعني خلصنا على حقوق الانسان ومابقي إلا حقوق الحصني والارنب

اترك تعليقاً