الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

عملية تثبيت عامود فقري تنهي معاناة مواطن ثمانيني

منذ 10 سنة
0
2003
عملية تثبيت عامود فقري تنهي معاناة مواطن ثمانيني
محمد الدوسري

نجح مستشفى حفر الباطن المركزي في إنهاء معاناة مواطن ثمانيني بإجراء عملية جراحية ناجحة لتثبيت العامود الفقري كان منحرفاً مما سبب له ألم شديد عند المشي.

وأوضح المتحدث الإعلامي لصحة حفر الباطن عبدالعزيز العنزي في تصريح صحفي أمس أن مستشفى حفر الباطن المركزي نجح في إجراء عملية تثبيت عامود فقري لمواطن يبلغ من العمر 76 عام كانت سبباً في إيقاف المعاناة والآلام التي كانت تلازمه.

وأضاف أن هذه الجراحة يتم اللجوء إليها عندما يكون هناك عدم ثبات، خلخلة أو تزحزح أو ميلان في الفقرات و أيضاً عندما تكون الأعراض التي يشتكي منها المريض أو المريضة متركزة في منطقة أسفل الظهر وتكون هناك آلام عند الحركة وعند ثني منطقة أسفل الظهر.

وفي ذات السياق، ذكر الدكتور نبيل توفيق الذي أجرى العملية للمواطن انه كان يعاني عدم الوقوف أو المشي مع ألم شديد في الإطراف السفلية وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين انه مصاب بانحراف في العامود الفقري من الفقرة الثانية القطنية وحتى الرابعة، أجريت له بعدها العملية لإزالة الضغط عن الحبل الشوكي وتوسيع القناة الشوكية مع تسليل الجذور العصبية الجانبية من الفقرة الثانية وحتى الرابعة مع تعديل محور العمود الفقري للفقرات الثلاث.

التعليقات

اترك تعليقاً