الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

مركز الأمير سلطان “للتربية الخاصة” يطلق خمسة محاضرات تأهيلية تربوية للطفل‎

منذ 9 سنة
0
3348
مركز الأمير سلطان “للتربية الخاصة” يطلق خمسة محاضرات تأهيلية تربوية للطفل‎
خالد الخالد

يطلق مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة خمسة محاضرات توعوية تتعلق بالطفل، تهدف لتوعية أولياء الأمور بالأساليب الناجعة للتربية الخاصة، حيث تبدأ أولى المحاضرات يوم الأربعاء القادم بمقر المركز بالرياض.

وتقدم المحاضرات نخبة مميزة من المختصات، حيث تقدم الدكتورة ريم القحطاني ،الإكلينيكية في السمعيات ، محاضرة بعنوان ” طفلي يسمعني” . وتحاضر أخصائية الإرشاد الأسري الأستاذة أريج المحارب بعنوان ” العناد عند الأطفال ” ، وتقدم الأستاذة غنية العتيبي الأخصائية النفسية محاضرة بعنوان ” طفلي لن أتركك وحدك” ،فيما تقدم الأستاذة أمل الفهيد أخصائية العلاج بالفن محاضرة عن دور الفن التشكيلي ، وتقدم الأستاذة بسما العبدان محاضرة بعنوان ” أبقني منشغلا يا أمي” وتقدم الأستاذة فاتن الشمري أخصائية العلاج الطبيعي محاضرة بعنوان” طفلي مدمن العاب فيديو”.

وقال مدير عام مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة الدكتور هشام الحيدري أن المركز يقدم خدمات تأهيلية وتربوية لمساعدة الطفل في تحقيق أهدافه التعليمية، مشيراً إلى تقديمهم خدمات الدعم الأسري والخدمات الاستشارية والتوعوية للمعلمين وأولياء الأمور والمجتمع بشكل عام.

وأوضح أن المركز يقوم بالعمل على تنمية وتدريب الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات عمله ، كما يعتمد المركز على منهجية تعدد التخصصات، ويركز على التنسيق وتكامل الخدمات المقدمة للأطفال وأهاليهم والمعنية بتنمية المهارات للتقليل من درجة احتياج الطفل للتأهيل في المستقبل.

وأضاف الدكتور الحيدري أن المركز يساهم في رفع مستوى الوعي في المجتمع عن أساليب الوقاية من الإعاقات والتخفيف من حدتها من خلال الحملات التثقيفية للمركز، موضحاً أن الدعوة عامة لجميع المحاضرات.

التعليقات

اترك تعليقاً