الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

تويوتا تستدعي مزيداً من السيارات بسبب الوسائد الهوائية

منذ 9 سنة
1
2686
تويوتا تستدعي مزيداً من السيارات بسبب الوسائد الهوائية
الرياض

قالت شركة تويوتا اليوم الخميس إنها ستستدعي 57 ألف سيارة في أنحاء العالم لتبديل الوسائد الهوائية من صنع تاكاتا، حيث يخشى أن تتسبب في وفيات وذلك في مؤشر جديد على أن أزمة سلامة منتجات شركة مكونات السيارات اليابانية أبعد ما تكون عن الحل.

وتأتي خطوة تويوتا بعد استدعاء من منافستها هوندا موتور بسبب المشكلة نفسها قبل أسبوعين إثر الكشف عن وفاة خامسة – في ماليزيا – بسبب وسائد تاكاتا. واستدعي أكثر من 16 مليون سيارة في أنحاء العالم منذ 2008 بسبب وسائد تاكاتا التي يمكن أن تنفجر بقوة زائدة لتقذف بشظايا معدنية إلى داخل السيارة.

ويشمل استدعاء تويوتا الطرز المصنعة بين ديسمبر2002 ومارس 2004 من السيارة “فيتز” المسماة “ياريس” في بعض الأسواق والسيارة “راف4″، ويتضمن ذلك نحو 40 ألف سيارة في اليابان وستة آلاف في أوروبا والبقية في أسواق أخرى خارج أمريكا الشمالية، وقالت تويوتا إنها لا تعلم بأي إصابة أو وفاة فيما يتعلق بأحدث استدعاء.

التعليقات

ف
فهد عدد التعليقات : 391 منذ 9 سنة

قلنا لكم من زمان التويوتا مثل النوكيا انتهى من زمان كان معايه فورتشنر وغلطت عمري يوم شريته والحمد لله بعته ةشريت سنتافي ماشاء الله تبارك الله لامقارنه فخامه وقوه .
على فكره لاحد يصدق اكذوبة ماسك سعره لانها قديمه ايام كان التويوتا لحاله في السوق انا شاري فور تشنر ب92 وبايعه بعد سنه فقط ب65 والحمد لله انباع .

اترك تعليقاً