الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

فريق الصحة المكلف بخدمة المناطق الشمالية يبدأ عمله بمستشفيات تبوك

منذ 9 سنة
0
1786
فريق الصحة المكلف بخدمة المناطق الشمالية يبدأ عمله بمستشفيات تبوك
تبوك

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد بن علي الطويلعي أن الفريق الذي وجهت وزارة الصحة بتشكيله لمتابعة جاهزية وتشغيل المستشفيات الجديدة في مناطق المملكة الشمالية، بدأ أعماله يوم الاثنين الماضي في تبوك بإقامة ورشة عمل خاصة بتخطيط وتشغيل المستشفيات الجديدة في منطقة تبوك.

وشارك في ورشة العمل أعضاء من الفريق المشكل ومن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك وبعض الخبراء الاستشاريين الدوليين من الشركة الاستشارية “نيوبارك”، الذين ناقشوا جاهزية مستشفى ضبا ومستشفى أملج، وآلية تسريع تشغيلهما بالشكل الصحيح الذي لا يتعارض مع سلامة المرضى.

وقال الطويلعي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الفريق قام بجولة ميدانية بدأت بأقسام مستشفى الملك فهد التخصصي، اطلعوا خلالها على جاهزية المستشفى الذي يتطلع أهالي المنطقة إلى سرعة تشغيله.

وبيّن أن الفريق استعرض آلية التي تمكّن من توفير الموارد البشرية المؤهلة لتشغيل هذه المستشفيات بشكلٍ سريع، مقترحين بعض الحلول التي سيجري بحثها مع الجهات ذات العلاقة لبدء العمل بها.

وأوضح رئيس فريق الإشراف على تشغيل المستشفيات في المناطق الشمالية الدكتور نهار العازمي أن جميع المشاركين في هذا اللقاء سيكثفون الجهود في الفترة القادمة، بهدف تشغيل مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك بأسرع وقت ممكن، مع مراعاة قواعد سلامة المرضى وأنظمة مكافحة العدوى وتكامل جميع الأقسام الضرورية لتشغيل المستشفى من عيادات خارجية ومختبرات وأشعة ونظام المعلومات الصحي وغيرها، وسيقوم الفريق خلال الأسابيع القادمة باستكمال تشكيل الفرق المشاركة وجمع المعلومات اللازمة عن المستشفيات الجديدة في المناطق الشمالية الأخرى (حائل والجوف والحدود الشمالية) بالتنسيق مع مديريات الشؤون الصحية فيها، لإعداد خطط العمل لتدشين وتشغيل المستشفيات التي ستدخل ضمن نطاق عمل الفريق.

التعليقات

اترك تعليقاً