الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

4 جهات لكشف المخدرات على سائقي نقل المعلمات

منذ 9 سنة
6
3932
4 جهات لكشف المخدرات على سائقي نقل المعلمات
تبوك

كشف مصدر مطلع، أن لجنة من أربع جهات في منطقة تبوك، عقدت اجتماعا الأسبوع الحالي للحد من حوادث المعلمات، وكان من ضمن توصياتها طلب كشف عن المخدرات لدى سائقي الحافلات والمركبات.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة تضم فرع وزارة النقل، وإدارة المرور، وأمن الطرق، وإدارة التربية، وذلك لدراسة حوادث المركبات الناقلة للمعلمات، وأوصت اللجنة بالرفع لصاحب الاختصاص بإجراء تحليل مخبري للسموم لسائقي الحافلات، وكشف طبي بعدم وجود قيود صحية عليه، بالإضافة إلى إحضار ما يعرف باسم صحيفة السوابق وخلوه منها.

وأفاد مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة تبوك المهندس خالد الوكيل بأن فرع الوزارة خاطب إدارة التربية والتعليم قبل نهاية الفصل الدراسي الأول على تشديد الرقابة على الباصات التي تعمل على نقل المعلمات والطلاب وهناك خطة لذلك.

وأبان أنه ستنفذ الخطة بصرامة كاملة مع مطلع الفصل الدراسي الثاني، منها حملة مشددة على جميع المركبات الناقلة للمعلمات، والتي تأتي تحت مظلة الوزارة لتطبيق وسائل السلامة من حيث سلامة المركبة وحداثة الموديل وتأهيل السائق وحصول المركبة وقائدها على ترخيص وزارة النقل.

وأضاف الوكيل، أن من أهم المخالفات التي رصدت عدم تأهيل السائق وعدم حصوله على ترخيص النقل وكذلك عدم حصول المركبة على ترخيص النقل، وكذلك مخالفة بعض المركبات لعوامل السلامة مثل إزالة المراتب وتحويل داخل السيارة لأرضية واحدة، وهو ما ثبت تأثيره على اتزانها، وكذلك عدم وجود محرم مع السائق، وتشغيل بعض صغار السن الذي يعتبر مخالفا لقيادة سيارات النقل.

التعليقات

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

اذا الأطفال والطالبات يروحون مع سواقين راعين مخدرات وين الأمن والشرف اللي يقولون عنه من منع السواقة اجل وشلون حال الموظفات المساكين يدفعون للنقل فلوس بهالقيمة وبالنهاية راعي مخدرات الله يكون بعون المظلومين

ح
حمود حسين حسن عدد التعليقات : 129 منذ 9 سنة

لابد يكون قرار داخل المدن وخارجها شف الرياض كم مدرسه كم معاهد كم جامعات والي يصولون من المولات وكم روضه كلها مستلمينها نقل وتوصيل لابد الكشف عليهم لاجل السلامه العامة وانهم يستعملون السيارات الصغيرة وليس فقط الباصات

ا
ابو طارق عدد التعليقات : 1039 منذ 9 سنة

قرار سليم بس المفروض يكون على جميع السائقين خصوصاً سائقي الشاحنات الاجانب يكون مرتبط بتجديد الاقامة والرخصة ولكم الشكر

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

قرار سليم

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 9 سنة

الله المستعان

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

صحيح ممكن يكون سبب لكثرة الحوادث

اترك تعليقاً