الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

رئيس مجلس الوزراء اللبناني يشكر المملكة بمناسبة تسلم بلاده الشحنة الأولى من الأسلحة الفرنسية

منذ 9 سنة
6
2417
رئيس مجلس الوزراء اللبناني يشكر المملكة بمناسبة تسلم بلاده الشحنة الأولى من الأسلحة الفرنسية
بيروت

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام في بيروت اليوم وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان والوفد المرافق بحضور نائب رئيس الحكومة اللبنانية وزير الدفاع سمير مقبل والسفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي .

واستمع سلام خلال اللقاء إلى عرض من الوزير الفرنسي حول مراحل تسليم الأسلحة الفرنسية إلى لبنان بموجب الهبة المقدمة من المملكة العربية السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار التي وصلت الشحنة الأولى منها إلى بيروت .

وشدد الرئيس سلام على متانة العلاقات بين لبنان وفرنسا ووجوب تعزيزها في جميع المجالات .

وقال رئيس الوزراء اللبناني في بيان صدر عقب الاجتماع ” بمناسبة تسلم الجيش اللبناني الشحنة الأولى من الأسلحة الفرنسية التي جرى التعاقد عليها بموجب الهبة الكريمة التي قررها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – إثر جهود قام بها رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان، أود أن أتوجه باسم اللبنانيين جميعًا بخالص الشكر إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على مبادرتها الأخوية التي تجسد حرصها الدائم على لبنان وعزه ومنعته التي تشكل محطة واحدة في سلسلة طويلة من وقفات الدعم التي وقفتها المملكة إلى جانب الشعب اللبناني ” .

وأضاف سلام ” إننا نؤكد بهذه المناسبة اعتزازنا بالعلاقة الأخوية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية وحرصنا على تمتينها وإبعادها عن كل الشوائب ، كما نؤكد أن الشعب اللبناني لن ينسى من وقف معه في الشدائد ولن يبادله إلا المحبة والتقدير والوفاء ” .

وأعرب عن شكره للجمهورية الفرنسية وإلى الرئيس فرانسوا هولاند الذي أظهر صداقة حقيقية تجاه لبنان وشعبه ، ولم يدخر أي جهد في سبيل تيسير عملية إبرام صفقة الأسلحة إلى لبنان والبدء بتنفيذها .

وأكد أن تسلم لبنان اليوم الشحنة الأولى من الأسلحة الفرنسية هي فاتحة لعملية مديدة ستؤدي إلى تعزيز قدرات الجيش اللبناني والقدرات الأمنية لتمكينها من أداء دورها في حماية أمن لبنان واستقراره وسيادته على أكمل وجه .

التعليقات

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 9 سنة

هذا اليوم من أسعد أيام حزب الشيطان في لبنان .. فمن المعلوم أنه هو المُتصرف في الدولة وبهذا تكون الأسلحة في حوزته وإذا كانت في حوزته فهي في حوزة إيران .

ق
قاهر الظلم عدد التعليقات : 196 منذ 9 سنة

اتمنى من المسئولين اللبنانيين ان يدركوا من هو الصديق واللي يريد الخير لبلدكم لبنان ومن هو العدو الحقيقي والذي يريد تدمير لبنان وتحويلها تابعة لبلد المجوس الصفويين بودي ان اعرف الا يوجد رجال في هذه البلد حتى يتحكم فيهم شرذمة صفويين رافضيين بلد كلبنان كانت ولازالت كمرجع للرقي و التطور كيف لهاان تترك جرذي كحسن زنمبيره يتحكم في جيشها وقوتها وهو كلب يلهث من اجل مصلحته الشخصية ومصلحة اسياده كالشيطان الخامئني وروحاني وغيرهم من ملالي ايران الصفوية ايها الرجال اللبنانيين تحركوا وحرروا بلادكم من براثن العفن المجوسي قوموا كرجل واحد واحيوا جيشكم في وجه هذا المشرك فلقد تشوه وجه لبنان وانهار اقتصاد بلدكم بسبب هذا الزنديق انه يريد تدميركم وتحويلكم عبيد لاسياده واذنابه في ايران كونوا قوة واحدة واتركوا الخلافات اختاروا لكم رئيس وعودوا لصف العرب وتوحدوا مع اخوانكم العرب لصد كلاب ايران.

م
محمد عدد التعليقات : 135 منذ 9 سنة

قلنا شعب الفقير والدولة تصدق على الدول وظفونا وتصدقوا

ب
بندر عدد التعليقات : 23 منذ 9 سنة

والله ماعندك سالفه يارئس مجلس االوزراء اللبناني
المفروض ان السعودية تلغي االصفقه من اساسها
لاني اخاف حزب الشيطان ياخذها منكم بالقوه
لن كل جيشكم خائس ماعنده سالفه

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

ربي ادم الخير على بلادي وادم امنها وامانها وابقي يابلادي رايتك مرفوعه فووق كل ارض وتحت كل سماء …..لاتنكر الجميل ياريس لبنان مثل الى قبلك واقصد بذالك اليمن وكن عند ظن السعوديه بك واتمنى الاستفاده من هذي الشحنه في مصلحة الشعب البناني….

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

اضبط امورك وخلك سنع …

اترك تعليقاً