الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الخامس بالرياض في السادس من شعبان المقبل

منذ 9 سنة
0
2949
خادم الحرمين الشريفين يرعى المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الخامس بالرياض في السادس من شعبان المقبل
جدة

رفع معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر خالص شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لموافقته الكريمة على رعايتهللمنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الخامس والذي تنظمه وتشرف عليه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وذلك خلال الفترة من 6-8 شعبان 1436ه الموافق 24-26 مايو 2015 م بالعاصمة الرياض.

وأكد معاليه أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمنتدى تأتي في إطار دعمه الكريم يحفظه الله والمستمر في كل ما من شأنه المحافظة على البيئة وصون مواردها ودعم خطط التنمية المستدامة في المملكة .

وقال معاليه بأن هذا المنتدى يشارك فيه كل من وزارات البيئة والغرف التجارية والصناعية بدول مجلس التعاون الخليجي والقطاع الحكومي والخاص والمنظمات البيئية والإقليمية والدولية , بجانب دعوة الخبراء العالميين في مجال الاستخدام الأمثل للمواد بما يتماشى مع مبادئ التنمية المستدامة وإدارة النفايات البيئية والطبية وإدارة المياه وكفاءة الطاقة وتكنولوجيا البيئة الصديقة , كما أن المنتدى سيستضيف أكثر من 200 خبير محلي وعالمي للمشاركة في المنتدى .

هذا ويناقش المنتدى والذي سيتحدث فيه العديد من صناع القرار محاور عدة لعل من أهمها تعزيز الاستخدام المستدام للمواد الطبيعية , إدارة النفايات الطبية والصناعية وإعادة التدوير للاستخدام المفيد , التقدم في الموارد المائية وإدارة المياه , الشراكات والمبادرات المشتركة والتعاون المشترك بين القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي , الطاقة التقليدية وإدارة الموارد المتجددة , مراقبة الانبعاثات والحد منها .

تجدر الإشارة بأن المنتدى يرافقه معرض دولي يستقطب كبرى الشركات البيئية والطبية لعرض آخر التطورات في مجال التخلص من النفايات . كما أنه من المتوقع أن تشارك أكثر من 300 جهة صناعية وخدمية .

التعليقات

اترك تعليقاً