Sada Logo
الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 يونيو

بالفيديو.. عزّام الدخيّل يكشف تفاصيل إعفاء وزير الإسكان السابق شويش الضويحي

منذ 11 سنة
29
47344
بالفيديو.. عزّام الدخيّل يكشف تفاصيل إعفاء وزير الإسكان السابق شويش الضويحي
الرياض

كشف أعضاء في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تفاصيل صدور قرار إعفاء وزير الإسكان السابق شويش الضويحي من منصبه، بعد تقديمه عرضاً لم يتوافق مع تطلعات الحكومة والمواطنين، و لا يمثل الإمكانات المتاحة للوزارة من ميزانية ضخمة تقارب 250 مليار ريال، بالإضافة إلى ملايين الأمتار من الأراضي، مما يدل على ضعف في أداء الوزارة.

وقال عضو المجلس الدكتور عزام الدخيّل وزير التعليم إن وزارة الإسكان أضاعت فرصة كبيرة في ظل المبالغ الضخمة المرصودة لها لإنجاز المشاريع، موضحاً أن وزير الإسكان السابق حينما قدم عرضه للمجلس تبين أن منجزاته لا تعدو كونها تكراراً للأعوام الماضية.

وأضاف الدخيّل بأن وزير الإسكان السابق اتصل به بعد صدور قرار إعفائه، وسأله عمّا إذا كان قرار الإعفاء متعلقاً بشخصه أم بعمله كوزير، يضيف الدخيّل: “قلت له بأن الوحيد الذي يعرف هذا الشيء هو رئيس المجلس”.

وبعد ذلك طلب وزير التعليم لقاء رئيس المجلس الأمير محمد بن سلمان، الذي أوضح له بأن الوزير السابق لا يزال جزءا منّا و فينا؛ لكن ما دمنا نرى أنه غير قادر على تحمل مسؤولياته، أصدر الملك قراراً بإعفائه، لافتاً إلى أن رئيس المجلس أكد له بأن هذا الأمر ليس له علاقة بشخص الوزير.

#t=12

التعليقات

ا
العمـرانـي عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

لو يحطون وزراء اجانب بس مع متابعه دقيقه لهم يكون وضع البلد احسن المشكله في الاشخاص وعقلاياتهم المواطن السعودي سواء وزير او غيره ليس عملي

على سبيل المثال الامارات اصبحت صرح للحضاره والتطور بسس ادارتها الاجنبية

ر
رامبو عدد التعليقات : 68 منذ 11 سنة

اولا…بالنورس شويش لم يقدم مايفيد المواطن والمائتين مليار تم نهبها
ثانيا…الذي يردد الحزم والعزم لم نرى أشياء ملموسة للمواطن ولازال بعض المسؤولين ينهبون وحافز خير دليل فأين الحزم وأيضا اغلبية التجار لازالوا يرفعون الأسعار فأين الحزم

ا
النورس2015 عدد التعليقات : 784 منذ 11 سنة

جزاه الله خير قدم و عمل و عطى كل اللي عنده و بعدها جات النظرة الثاقبة ان يتم عزله ..

لا ننكر ان في زمنه ازدهر سوق المقاولات و شركات الباطن و الكل تجر اللي طبعا تنبه لهذا الملف العظيم ملف الاسكان

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 11 سنة

الله يعين

س
سيف عدد التعليقات : 5003 منذ 11 سنة

قلت لكم في البدايه وعلقت هذا الرجل لاينفع ان يكون وزير التعليم لانه يسوي واجد قرقر قرقر واللي يسوي واجد قرقر قرقر مايسوي شيء .

ع
عطني فرصة عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

حبيبي عزام ترا بربرتك واجده

ف
فلاح عدد التعليقات : 642 منذ 11 سنة

سحاب نحن في زمن الحزم والعزم انشر كلامك هذا بالمستندات وستجد الوزير إن كان مقصرا خارج أسوار الوزارة بأكملها ويأتي وزير آخر ويطقطق عليه بتقصيره

س
سحاب عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

عزام الدخيل تقدمت لك بأكثر من أربعة خطابات من يوم توليت وزارة التعليم وشرحت لك الباطل وتغيير أنظمة الدولة علنا وجهارا وأرفقت لك مستندات رسمية بذلك الباطل ولا سويت لا أنت ولا وزارتك شيء بالعكس الأيادي النافذة في وزارتك همشتها بدون فائدة
الله يرحم والديك خلك بوزارتك وابن سعود أبخص بشغله

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 11 سنة

الله يوفقك ابو فهد مستغنى عن رياك الله يحفضه

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 11 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 75225 منذ 11 سنة

مع الاسف الشديد لم يفعل شي الشويش عندما تولى وزارة الاسكان

لماذا لا نعرف ولكن من المؤكد ان ثمة اسباب جعلت الوزير حركته بطيئه جدا

ومتوقفه احيانا .

م
محمد عدد التعليقات : 166 منذ 11 سنة

ياأخي لو انك ما انت واصل ما سألك وبعدين الكل عارف البير وغطائه يا رجل التربيه والتعليم.

ي
ياسر عدد التعليقات : 381 منذ 11 سنة

هذا الوزير غثيث .. اغلب وقته تصاريح وكلام فاضي …

واقوى شي سواه لما سوى هاشتاق للمبايعه…

متى تغرب شمسك ويجيبون وزير زي وزير التجاره كلامه افعالللل

س
سيف عدد التعليقات : 5003 منذ 11 سنة

والدور جاي عليك يالدخيل لانك مثل الببغاء .

ا
البارع عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

أولا ماله داعي نشر غسيل الناس . ثانيا التوفيق من الله وأولياء الامر يحرصون على أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب . ثالثا اهتم بعملك ولا تتباهى بمنصبك ولا تعتقد بأنك الوزير المعجزة واعلم ان الغرور نهاية كل انسان مهما علأ شأنه في نظره . واجعل من نفسك أهلا لثقة خادم الحرمين فيك . ولاتكثر الظهور بل اكثر من الانجازات ،،،،

ن
نزف عدد التعليقات : 43 منذ 11 سنة

ياليتك والله ي الدخيل تخلي عنك التملق
والتسلق على ظهرر غيرك

منافق ماا هظمتكك ابد

كل ششوي طالع لناا
مااتملل ماا تحسس وجع

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 11 سنة

لامكان لمتقاعس فاسد متلاعب بمشاعر المواطنين يحسم يحزم فورا أمره هلا وعا كثير من المسؤلين أمر ذلك وتركوا التقاعس وقوقعتهم داخل صوامعهم _ وغار شويش وزير الإسكان وحل وزير غيره وعلى نفس منهجه حتما نسمع قريبا

م
مواطن عدد التعليقات : 751 منذ 11 سنة

اعتاد الوزراء في الفترات السابقة على الجلوس في مكاتبهم اما الان فتغير الوضع في عهد سلمان الحزم فتجدهم بانفسهم يسعون على خدمة المواطن التجارب في السابق اخرجت لنا وزارات كسولة وقرارات مجمدة كآن المواطن شحات يشحذ تشوفون له سرير في مستشفى او تخليص معاملة انتهى زمن الذل والهوان والله يطول بعمر سلمان العز والله يقويه على كل وزير ومسئول فاسد لايخدم وطنه على الوجه المطلوب

م
ملوخيهه عدد التعليقات : 834 منذ 11 سنة

لاتعليق.!!!

س
سعد عدد التعليقات : 67 منذ 11 سنة

ثم يجب ان يكون هناك ضوابط للظهور الغعلامي للوزراء
ماهو كل وقت طالع لنا بما لا يفيد
شويش الله يذكره بالخير أدى عمل ورأت القيادة رأياً آخر قد نجهل أسبابه ومعولات إعفائه ولا داعي لتبرير الإعفاء فقد أعفي غيره ولم يبرر لذلك !!
اركد يا عزام الله يبارك فيك

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

غثنا هذا الوزير بتصريحاته في الشاشات و النت الناس بدأت تنتقد وزارة التعليم في الوقت اللذي لا نلمس اي انجازات في وزارته على كل وزير الاقتداء بولي ولي العهد حفط الله الشاب اللذي بعمل بصمت وكل الناس تفتخر بأنجازاته في مدة قصير بكل حكمه وصمت

س
سعد عدد التعليقات : 67 منذ 11 سنة

ماذا تريد يا عزام من هذا اكلام !!
هل تريد أن تقول للناس انك تستشار في الإعفاءات !!
أتوقع ان يؤدي بك هذا الكلام إلى لا رجعة

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 11 سنة

اللي بعدو زمن التكاسل ولى وراح واللي مايقدم شي يفيد المواطن يقعد في بيتة

ج
جارالله النعاشي عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

اول شي الميزانية اكثر من ٢٥٠ مليار
وليس مايقارب ٢٥٠ مليار
وشويش لم يقدم شي غير الحقن المسكنه
اذا أردت الإنجاز عليك بمحاسبه الوزير
واذا اتضح انه لم يقدم شي لابد من محاسبته
والا الضحيه المواطن
وزاره الإسكان مشلوله من عام ١٤٣٢
وهي من خطط ودراسه وصرف مبالغ خياليه في مشاريع عالورق وهميه استحاله نراها عالطبيعه
لابد من محاسبه شاويش

م
منصور عدد التعليقات : 131 منذ 11 سنة

طيب ليه ما تتحرك وتسوي حركه نقل خارج الحاقيه بدل الانتظار الي السنه الجايه وأيضاً ليه ما ترعي ظروف العسكريين في الدفاع والداخليه من اجل حمايه الدين والوطن بنقل زوجاتهم المتغربات وهم الان يحمون الوطن وزجاتهم متغربات وأطفالهم مشتتين

ز
زائر عدد التعليقات : 126 منذ 11 سنة

عساك تلحقه

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

ماله نصيب

ا
ابو حمود عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

في الطفولة اكتشف أن الطير ﻻيضحي باﻷعشاش الخاوية فحسب
ولكنه يترك البيض أيضآ إذا وجد أن يد اﻷنام قد مسته
فيحوم حول العش ايامآ ويكف عن الغناء طوال أيام الحداد
ثم يهاجر إلى أرض أخرى .. ﻻ أثر فيها لجنس الدنس
* بيوت من ورق *

ف
فلاح عدد التعليقات : 642 منذ 11 سنة

أول مرة وزير ينتقد وزير
عزام الدخيل نتمنى أن نرى منك شيء جديد في وزارتك وألا تكون تكرارا لمن سبقوك

اترك تعليقاً