كشف أعضاء في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تفاصيل صدور قرار إعفاء وزير الإسكان السابق شويش الضويحي من منصبه، بعد تقديمه عرضاً لم يتوافق مع تطلعات الحكومة والمواطنين، و لا يمثل الإمكانات المتاحة للوزارة من ميزانية ضخمة تقارب 250 مليار ريال، بالإضافة إلى ملايين الأمتار من الأراضي، مما يدل على ضعف في أداء الوزارة.
وقال عضو المجلس الدكتور عزام الدخيّل وزير التعليم إن وزارة الإسكان أضاعت فرصة كبيرة في ظل المبالغ الضخمة المرصودة لها لإنجاز المشاريع، موضحاً أن وزير الإسكان السابق حينما قدم عرضه للمجلس تبين أن منجزاته لا تعدو كونها تكراراً للأعوام الماضية.
وأضاف الدخيّل بأن وزير الإسكان السابق اتصل به بعد صدور قرار إعفائه، وسأله عمّا إذا كان قرار الإعفاء متعلقاً بشخصه أم بعمله كوزير، يضيف الدخيّل: “قلت له بأن الوحيد الذي يعرف هذا الشيء هو رئيس المجلس”.
وبعد ذلك طلب وزير التعليم لقاء رئيس المجلس الأمير محمد بن سلمان، الذي أوضح له بأن الوزير السابق لا يزال جزءا منّا و فينا؛ لكن ما دمنا نرى أنه غير قادر على تحمل مسؤولياته، أصدر الملك قراراً بإعفائه، لافتاً إلى أن رئيس المجلس أكد له بأن هذا الأمر ليس له علاقة بشخص الوزير.
#t=12







التعليقات
لو يحطون وزراء اجانب بس مع متابعه دقيقه لهم يكون وضع البلد احسن المشكله في الاشخاص وعقلاياتهم المواطن السعودي سواء وزير او غيره ليس عملي
على سبيل المثال الامارات اصبحت صرح للحضاره والتطور بسس ادارتها الاجنبية
اولا…بالنورس شويش لم يقدم مايفيد المواطن والمائتين مليار تم نهبها
ثانيا…الذي يردد الحزم والعزم لم نرى أشياء ملموسة للمواطن ولازال بعض المسؤولين ينهبون وحافز خير دليل فأين الحزم وأيضا اغلبية التجار لازالوا يرفعون الأسعار فأين الحزم
جزاه الله خير قدم و عمل و عطى كل اللي عنده و بعدها جات النظرة الثاقبة ان يتم عزله ..
لا ننكر ان في زمنه ازدهر سوق المقاولات و شركات الباطن و الكل تجر اللي طبعا تنبه لهذا الملف العظيم ملف الاسكان
الله يعين
قلت لكم في البدايه وعلقت هذا الرجل لاينفع ان يكون وزير التعليم لانه يسوي واجد قرقر قرقر واللي يسوي واجد قرقر قرقر مايسوي شيء .
حبيبي عزام ترا بربرتك واجده
سحاب نحن في زمن الحزم والعزم انشر كلامك هذا بالمستندات وستجد الوزير إن كان مقصرا خارج أسوار الوزارة بأكملها ويأتي وزير آخر ويطقطق عليه بتقصيره
عزام الدخيل تقدمت لك بأكثر من أربعة خطابات من يوم توليت وزارة التعليم وشرحت لك الباطل وتغيير أنظمة الدولة علنا وجهارا وأرفقت لك مستندات رسمية بذلك الباطل ولا سويت لا أنت ولا وزارتك شيء بالعكس الأيادي النافذة في وزارتك همشتها بدون فائدة
الله يرحم والديك خلك بوزارتك وابن سعود أبخص بشغله
الله يوفقك ابو فهد مستغنى عن رياك الله يحفضه
حسبي الله ونعم الوكيل
مع الاسف الشديد لم يفعل شي الشويش عندما تولى وزارة الاسكان
لماذا لا نعرف ولكن من المؤكد ان ثمة اسباب جعلت الوزير حركته بطيئه جدا
ومتوقفه احيانا .
ياأخي لو انك ما انت واصل ما سألك وبعدين الكل عارف البير وغطائه يا رجل التربيه والتعليم.
هذا الوزير غثيث .. اغلب وقته تصاريح وكلام فاضي …
واقوى شي سواه لما سوى هاشتاق للمبايعه…
متى تغرب شمسك ويجيبون وزير زي وزير التجاره كلامه افعالللل
والدور جاي عليك يالدخيل لانك مثل الببغاء .
أولا ماله داعي نشر غسيل الناس . ثانيا التوفيق من الله وأولياء الامر يحرصون على أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب . ثالثا اهتم بعملك ولا تتباهى بمنصبك ولا تعتقد بأنك الوزير المعجزة واعلم ان الغرور نهاية كل انسان مهما علأ شأنه في نظره . واجعل من نفسك أهلا لثقة خادم الحرمين فيك . ولاتكثر الظهور بل اكثر من الانجازات ،،،،
ياليتك والله ي الدخيل تخلي عنك التملق
والتسلق على ظهرر غيرك
منافق ماا هظمتكك ابد
كل ششوي طالع لناا
مااتملل ماا تحسس وجع
لامكان لمتقاعس فاسد متلاعب بمشاعر المواطنين يحسم يحزم فورا أمره هلا وعا كثير من المسؤلين أمر ذلك وتركوا التقاعس وقوقعتهم داخل صوامعهم _ وغار شويش وزير الإسكان وحل وزير غيره وعلى نفس منهجه حتما نسمع قريبا
اعتاد الوزراء في الفترات السابقة على الجلوس في مكاتبهم اما الان فتغير الوضع في عهد سلمان الحزم فتجدهم بانفسهم يسعون على خدمة المواطن التجارب في السابق اخرجت لنا وزارات كسولة وقرارات مجمدة كآن المواطن شحات يشحذ تشوفون له سرير في مستشفى او تخليص معاملة انتهى زمن الذل والهوان والله يطول بعمر سلمان العز والله يقويه على كل وزير ومسئول فاسد لايخدم وطنه على الوجه المطلوب
لاتعليق.!!!
ثم يجب ان يكون هناك ضوابط للظهور الغعلامي للوزراء
ماهو كل وقت طالع لنا بما لا يفيد
شويش الله يذكره بالخير أدى عمل ورأت القيادة رأياً آخر قد نجهل أسبابه ومعولات إعفائه ولا داعي لتبرير الإعفاء فقد أعفي غيره ولم يبرر لذلك !!
اركد يا عزام الله يبارك فيك
غثنا هذا الوزير بتصريحاته في الشاشات و النت الناس بدأت تنتقد وزارة التعليم في الوقت اللذي لا نلمس اي انجازات في وزارته على كل وزير الاقتداء بولي ولي العهد حفط الله الشاب اللذي بعمل بصمت وكل الناس تفتخر بأنجازاته في مدة قصير بكل حكمه وصمت
ماذا تريد يا عزام من هذا اكلام !!
هل تريد أن تقول للناس انك تستشار في الإعفاءات !!
أتوقع ان يؤدي بك هذا الكلام إلى لا رجعة
اللي بعدو زمن التكاسل ولى وراح واللي مايقدم شي يفيد المواطن يقعد في بيتة
اول شي الميزانية اكثر من ٢٥٠ مليار
وليس مايقارب ٢٥٠ مليار
وشويش لم يقدم شي غير الحقن المسكنه
اذا أردت الإنجاز عليك بمحاسبه الوزير
واذا اتضح انه لم يقدم شي لابد من محاسبته
والا الضحيه المواطن
وزاره الإسكان مشلوله من عام ١٤٣٢
وهي من خطط ودراسه وصرف مبالغ خياليه في مشاريع عالورق وهميه استحاله نراها عالطبيعه
لابد من محاسبه شاويش
طيب ليه ما تتحرك وتسوي حركه نقل خارج الحاقيه بدل الانتظار الي السنه الجايه وأيضاً ليه ما ترعي ظروف العسكريين في الدفاع والداخليه من اجل حمايه الدين والوطن بنقل زوجاتهم المتغربات وهم الان يحمون الوطن وزجاتهم متغربات وأطفالهم مشتتين
عساك تلحقه
ماله نصيب
في الطفولة اكتشف أن الطير ﻻيضحي باﻷعشاش الخاوية فحسب
ولكنه يترك البيض أيضآ إذا وجد أن يد اﻷنام قد مسته
فيحوم حول العش ايامآ ويكف عن الغناء طوال أيام الحداد
ثم يهاجر إلى أرض أخرى .. ﻻ أثر فيها لجنس الدنس
* بيوت من ورق *
أول مرة وزير ينتقد وزير
عزام الدخيل نتمنى أن نرى منك شيء جديد في وزارتك وألا تكون تكرارا لمن سبقوك
اترك تعليقاً