الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

ضبط أربع أطنان لحوم فاسدة في منزل شعبي بمكة

منذ 9 سنة
0
1798
ضبط أربع أطنان لحوم فاسدة في منزل شعبي بمكة
عطية المالكي

ضبطت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة بيت شعبي بداخله ثلاجات لحفظ اللحوم وهو غير مؤهل وغير مرخص ومقام بطريقة عشوائية، وذلك عند قيام مراقبي البلدية بجولاتهم التفقدية على المطاعم والمحلات الغذائية.

أوضح ذلك خالد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية، وأشار أن الموقع المشار إليه يفقتر لأدنى الاشتراطات الصحية العامة والخاصة واشتراطات العاملين، وقد تم القبض على عدد من الاشخاص المخالفين واللذين لا يحملون شهادات صحية، وتمت مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية المخزنة بطرق عشوائية وغير الصالحة، بلغت حوالي أربعة آلاف كيلو من اللحوم المنوعة، منها حوالي ألفين كيلوا تظهر عليها علامات التلف والفساد – و350 كيلوا كبدة و 500 كيلو كرشه وألف كيلوا من الشحوم و10 من رؤؤس الغنم والجمال.

كما تمت مصادرة حوالي 60 كيلو من الفواكه غير الصالحة والمعروضة بطرق سيئة، و 18 كرتون بسبوسة مجهولة المصدر وغيرها من المصادرات.

وأكد بصفر أن البلدية تكثف نشاطها خلال هذه الأيام المباركة في متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفرها في الأسواق والمحلات التجارية ومحلات تقديم الوجبات الغذائية والبقالات والمطاعم حسب طبيعة كل نشاط، وإزالة المخالفات أولا بأول، مشيرا إلى أن الفرق الميدانية التي شكلتها البلدية تتولى القيام بكافة عمليات المتابعة الميدانية وتطبيق العقوبات المترتبة على المخالفين.

التعليقات

اترك تعليقاً