الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

داعش دمر أكثر من 1500 مدرسة في الأنبار العراقية

منذ 9 سنة
1
1642
داعش دمر أكثر من 1500 مدرسة في الأنبار العراقية
وكالات

أعلن مسؤول عراقي الاثنين أن أكثر من 1500 مدرسة دمرت «جزئياً أو كلياً» في محافظة الأنبار، كبرى المحافظات العراقية، مشيراً إلى أن غالبية هذه المدارس “استهدفها بشكل مباشر” تنظيم داعش المتطرف.

وقال عيد عماش المتحدث باسم مجلس محافظة الأنبار أن “الأنبار تضررت بشدة، وأكثر من 1500 مدرسة دمرت جزئياً أو كلياً” في هذه المحافظة الشاسعة التي تمتد حدودها من الحدود مع سوريا غربا وحتى أبواب العاصمة بغداد شرقا والتي شهدت معارك عنيفة منذ مطلع 2014، أي حتى ما قبل الهجوم الواسع النطاق الذي شنه التنظيم المسلح وسيطر فيه على انحاء واسعة من البلاد.

وأوضح ان “غالبية هذه المدارس استهدفتها مباشرة الجماعات الإرهابية لداعش”، وأضاف أن “البقية هي أماكن استخدمها داعش كقواعد وقد استهدفتها القوات العراقية والقوة الجوية للتحالف، أو أنها كانت ببساطة تقع في مناطق قتال”، وأكد المتحدث أنه “بعد أن نستعيد الأنبار من داعش سنحتاج إلى أموال طائلة وإلى سنتين ونصف على الأقل لإعادة إعمار وتأهيل هذه المدارس”.

وبحسب الاحصاءات الأخيرة للأمم المتحدة فإن أكثر من 70% من الأطفال الذين هجروا من مناطقهم في العراق بسبب المعارك محرومون من التعليم.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

مرتزقه مجوس الخوارج كلاب النار شرذمه صنيعت صهيون وإمريكا اللهم دمرهم دمار عاد ولاتبقي لهم أثرا وأرينا فيهم عجائب قدرتك ياقوي ياعزيز ياجبار

اترك تعليقاً