اختطفت الميليشيات الانقلابية 11شخصا من أبناء قبائل همدان بمحافظة صنعاء على خلفية قيامهم بزيارة جريح بحادث مروري يرقد بأحد المستشفيات وسط العاصمة .

وأوضحت مصادر في العاصمة صنعاء أن ميليشيات الحوثي التي تعيش حالة هستيريا قامت بمحاصرة مستشفى المتوكل بالعاصمة صنعاء واختطفت 11 شخصا، كانوا في زيارة لمحمد عوضة الحمراء الذي أصيب بكسر في رجله نتيجة لحادث مروري .

في غضون ذلك طالبت ميليشيات الحوثي من طلاب مدارس صنعاء والجامعة بخلع الزي المدرسي والتوجه إلى ساحات المعارك في خطوة وصفت بالإجرامية والتحريضية التي تسعى من خلالها لفرض القتال على الأطفال بالقوة في المدارس.

إلى ذلك أغلق جنود الأمن المركزي في العاصمة صنعاء أمس عددا من مكاتب البريد احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم منذ أكثر عشرة أشهر.

من جهة أخرى احتفل مئات اليمنيين في العاصمة صنعاء ومأرب وتعز وإب بالذكرى الخامسة لثورة الربيع العربي الذي انطلقت في الـ11 فبراير2011م وأطاحت بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من الحكم عبر المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكد المتظاهرون أثناء إيقاد الشعلة أن ثورتهم مستمرة ولن تتوقف إلا باستعادة الدولية اليمنية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار والقضاء النهائي على الانقلاب وبناء دولة اتحادية مدنية عادلة للجميع.