قال وزير الإسكان ماجد الحقيل، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء أقر عدداً من الترتيبات الجديدة لبرنامج إيجار؛ استمراراً لدعم القيادة الحكيمة لوزارة الإسكان بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله،مشيرًا أن هذه القرارات من شانها أن تسهم في تنظيم السوق وتحفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية، المستأجر والمؤجر والوسيط لما فيها من فائدة كبيرة تعود بالنفع للمواطن والبلاد .

وأضاف “الحقيل” على حسابه الرسمي بـ “تويتر”، أن هذه الترتيبات تأتي داعمة لتنظيم سوق الإيجار، وتسهدف تستهدف دعم المواطنين غير القادرين على دفع إيجار مساكنهم، لافتًا إلي أن برنامج” إيجار” هو جزء من برامج كثيرة تعمل عليها الوزارة؛ لتوفير السكن الملائم للمواطنين وسبل الحياة الكريمة.

وأشار إلي أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة سوق الإيجار في المملكة 48% ‏ في عام 2020، ما يدفع الوزارة إلى الاهتمام بأن تكون أسعاره في متناول المستأجر ولا تزيد على 30% من دخله، وأن الوزارة تهدف ببرنامج “إيجار” إلى توفير السكن الملائم للمواطن.

وأوضح المشرف العام على برنامج “إيجار” المهندس محمد البطي، أن الوزارة ستنفذ برنامج دعم للمواطنين غير القادرين على سداد الإيجار لظروف السجن أو المرض أو الوفاة أو ضعف القدرة المادية.

وأقر مجلس الوزراء أمس الأثنين، برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ترتيبات بخصوص قضايا تغيب بعض المستأجرين، كما قرر المجلس أن تنفذ وزارة الإسكان برنامجًا لضمان دعم المواطنين غير القادرين على دفع إيجار المسكن.