تفقد معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ، كلية التربية للأقسام الأدبية والكلية الجامعية بمحافظة صبيا , وذلك في إطار جولاته على عمادات وكليات ومرافق الجامعة ومنشآتها، للاطلاع على سير العمل في مباني الكلية واقسامها .

وقام بالاستماع خلال الجولة إلى شرح قدمته عميدة كلية التربية للأقسام الأدبية بصبيا الدكتورة زكرية أحمد غلفان ، تضمن نبذة تعريفية عن الكلية وأقسامها واحتياجاتها من معامل وتجهيزات قبل بداية العام الدراسي وعدد الطالبات وتاريخ الكلية وأبرز المنجزات التي حققتها الكلية، ثم تفقد المبنى الجديد لكلية التربية الأقسام الأدبية بصبيا ، واطلع على مراحل البناء والعمل المنجز في المشروع والعقبات التي واجهت المشروع والموعد المتوقع لتسليم المشروع .

وقال الدكتور القحطاني في ختام الجولة, أن الشفافية في طرح احتياجات الكليات وعمادات وإدارات الجامعة المختلفة وعرض السلبيات كفيلة بتحقيق الحلول لها, حاثاً مسؤولي الصيانة والمشاريع بتهيئة الكليات والمباني وحل جميع الإشكاليات بشكل سريع والنظر في مسائل تخص إضافة معامل جديدة والأجهزة الحديثة لمختلف التخصصات في الكلية.

وشدد المقاول المنفذ لمشروع المبني الجديد للكلية باستكمال عمليات البناء وفق الجدولة المحددة ووفق المواصفات المطلوبة , مؤكدا أن المشروع الجديد سيشكل إضافة نوعية لكلية التربية للأقسام الادبية في محافظة صبيا وفق أحدث الطرازات العمرانية وبمعامل حديثة وقاعات تدريسية متطورة.
وشدد معالي مدير جامعة جازان, على أهمية تكوين رؤية التقنية الحديثة والشبكات للمبنى الجديد واضحة لموضوع, واعداً بحل جميع المعوقات التي تواجه الجامعة وتعيق العملية التعليمية والأكاديمية بأسرع وقت ممكن.

جاءت الجولة التفقدية بحضور مساعدة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة عائشة بنت حسن زكري وعميد كلية الحاسب الآلي والمشرف على إدارة البوابة الإلكترونية الدكتور إبراهيم غاشم ومدير الإشراف والتنفيذ بالإدارة العامة للمشاريع المهندس محمد بن إبراهيم حكمي ومدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة والنظافة حسين قصادي.