استعد ملتقى القافلة النسائي الـ15 في يومه الثالث الجمعه الموافق 16/11/1437هـ لاستقبال زائراتنا الغاليات المقدر عددهن (4900) من جميع الفئات العمرية.

في ركن نور على نور لغير الناطقات باللغة العربية أعلن عن إسلام ( 1) من أخواتنا مما ملأ القاعه الكبرى فرح وسرور.

قدمنا في إثراء (جمعية وئام) الجلسة الحوارية بعنوان البوصلة الشخصية في الحياة الزوجية أ.هيفاء القروني و كان الإقبال كبير جدا .

من جرّب المشورة عرف أهميتها وقدرها..واحة النفس المطمئنة قدمت مشورة للفتيات أ.دانة الدويش ،توعوية الشيخ علي الحدادي،أسرية أ.نوف السبيعي و أ.خلود المطرودي ،صحية (جلدية) د.سميحة عرفات (باطنية / غدد صماء)د.كاميليا سندي.

يستمتع زائراتنا في مقهى أذواق بقولهم: (المكان رايق و الخدمة ممتازة). وفضلن تشيزكيك اللوتس الخاص بـمقهى أذواق لتميزة بالنكهة التي تدمج بين الخفّة والسلاسة وكان طبقنا المميز لهذا اليوم ( شابورة ).

وللفتيات في المرحلة المتوسطة قدمنا لهن ركن الصناديق السبعة وكان مايحويه صندوقنا اليوم “الصُحبة” صُحبة الوالدين، تمّ عرض آيات و أحاديث مع الفتيات و كان هناك تفاعل رائع جدًا .تمّ استضافة الأستاذة/ سارة الحسين و ناقشت مع الفتيات عن ماذا تتوقّع الأم من أبنائها و ماذا يتوقّع الأبناء من الأم.

وأثرينا صغيراتنا، بدعوتهن لصمود حرف للانضمام في ركبِ “حافلتي الثريّة”، وانطلقن معًا إلى عالمنا السري الفسيح و نظمنا لهن منافسات في حفظ الشعر و إلقاءَ الخطب و تنقيط الحروف وبينا لهن حكاية حرف وماهو تاريخ اللغةالعربية؟

المقاعد لا تكفي من شدة الإقبال على حتى لا يهدم البناء ومما وضح فيه (الأبراج) و (الأحجار الكريمة) كيف تكون وسيلة إلى الشرك ؟

وقام ربيع الحياة بمحاضرة لاستشعار عظمة الله سبحانه و تعالى من خلال آيات من القرآن الكريم ،و مسابقة قرآنية للكبار سورة مريم وللفتيات سورة الأعلى.

وأدهشنا في شلال نورالزحام الشديد حين إلتقت د.ريم الباني الفتيات وألقت عليهن محاضرة بعنوان “فن التعامل مع الآخرين” وكان فحواها عن أعمارنا المُهدرة بلا وَعي! فكيف استغليتِ عمرك؟ ، محاضرة فن الإلقاء د. منى نصر و تتحدث عن هواة اللغة العربية والإلقاء.

سنا البيان د.ريم الباني  قوة المواجهه والتي يتحدث برامجها عن اليقين باليوم الآخر يحول صورة حياة الإنسان في الدنيا إلى صور من القوة والرضا والإنجاز سعيا للعطاء العظيم في الآخرة.

شرب الماء بمقدار لترين يوميا ، يعالج المشاكل الجسمية ويقي من بعض الأمراض -بإذن الله- ركن التغذية الصحية د. سارة القحطاني ،العلامات الحيوية هي أساس نمط حياتك افحصيها مجانًا في نبض الصحة.

 

16

1

2

3

4

5 6

7

8

9

10

11

12

13

14

15